حفل لحسن شاكوش وعمر كمال مع وديع الشيخ في بيروت
تاريخ النشر : 29-02-2020
يحتاج لبنان في الفترة الراهنة الى ما ينسيه الأزمات المتعاقبة عليه والتي مست في صحة مواطنيه في الآونة الآخيرة. هو حدث فني بغض النظر عن رأي البعض في هذا النوع من الفن، إذ ان نجوماً من الفن الشعبي في مصر ولبنان سيجتمعون في آذار المقبل في 3 حفلات مرتقبة في بيروت. بينهما حفل يضم نجميّ أغنية "بنت الجيران" عمر كمال وحسن شاكوش إلى جانب الفنان وديع الشيخ في capris beirut في الـ 12 من الشهر المقبل.

ويشرح متعهد الحفل أحمد صولي في حديثه لـ "صيحات" أن الأمر هو مغامرة، وأن شاكوش وكمال هما اسمان ضاربان اليوم في العالم العربي بسبب أعمالهما الشعبية ولكن وضع البلد اليوم وسعر صرف الدولار يجعل من الذي يجروء على إحياء حفل في هذا البلد وفي هذا الوقت بالتحديد أشبه بفدائي حيث إن الخسائر فيها كبيرة الاحتمال".

ويضيف: "لقد أخذنا بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي العام للشعب ودرسنا المشروع من كافة جوانبه الا أن الأرباح قليلة أمام تكاليفه الباهظة جداً، ويسأل صولي:" أليس من الأجدى أن تدعم الدولة مشاريع كهذه تريح الشعب"، معتبراً أن هذا النوع من الحفلات يعيد الأمل في القطاع السياحي اللبناني ويبث الأمل بين المواطنين الذين يعانون منذ أشهر بل من سنوات من أعباء معيشية وسياسية. ويكشف صولي عن حفله الأول الذي سيجمع الفنان وديع الشيخ مع الفنانين المصريين في ليلة أسعارها مقبولة وتبدأ من 80 ألف ليرة لبنانية للشخص الواحد.

وكان عمر كمال أعلن مسبقاً عن إحيائه 3 حفلات غنائية، مع صديقه حسن شاكوش أيام 12،13 و14 من الشهر المقبل في بيروت.

كما يحل نجما أغنية "بنت الجيران" عمر كمال (OK) وحسن شاكوش ضيفين في برنامج الاعلامي هشام حداد "لهون وبس"، هذا ما أعلنه كمال عبر صفحته على فيسبوك وكتب تعليقاً:" استنوني في اكبر برنامج تليفزيوني في لبنان...يوم الثلثاء القادم مع #هشام_حداد في #لهون_وبس على شاشة Lbc".


يمكن اعتبار استضافة حداد لشاكوش وكمال في ظل الأزمة بينهما ومع نقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر "ضربة معلم". هذه الحلقة بكل تأكيد سيكون بانتظارها كل من نالت اعجابه أغاني "المهرجانات المصرية" وآخرها أغنية "بنت الجيران".

ويواصل المغنيان الشعبيان عمر كمال وزميله حسن شاكوش تعاونهما بإطلاق أغنية جديدة فى ظل أزمة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة المطرب هاني شاكر الذي أصدر قراراً بمنع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء فى الأماكن السياحية وإقامة الحفلات الغنائية، حيث وعد عمر كمال، وحسن شاكوش، الجمهور بطرح أغنية جديدة خلال أيام قليلة.

   

اخر الاخبار