نقيب الأطباء يكشف عن الوضع الصّحي لمُصابي 'كورونا' في لبنان
تاريخ النشر : 29-02-2020
كشف نقيب الأطباء شرف أبو شرف، عن "الوضع الصّحي للمصابين الثلاثة بفيروس "كورونا" في لبنان"، مُعتبِراً أنّه "جيد".

وخلال تصريحٍ له لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، قال أبو شرف:"80% من المصابين حول العالم عوارضهم خفيفة جداً و15% لديهم عوارض لا تؤثر على صحتهم في العموم و5% عوارضهم خطيرة، و2 إلى 3 % منهم يموتون رغم كل الإجراءات المتخذة، لأنه لا يوجد علاج أو لقاح مخصص لفيروس كورونا".

وأشار إلى أنّ "عدد المصابين في لبنان مُرجح للإرتفاع، إذا ما نظرنا إلى ما يحدث في بلدان الغرب والسرعة التي يتفشى فيها فيروس كورونا، وفقا للمنطق يفترض أن يزيد العدد".

وشدّد على أن "لبنان يتخذ كل التدابير المعقولة على كل المعابر للحد من انتشار الفيروس"، لافتاً إلى أن" المشتبه بإصابتهم يتم حجرهم حتى يستقر وضعهم".

وأكد أبو شرف أنّ "الإجراءات المتخذة في مطار رفيق الحريري الدولي وفي المعابر بدأت تتحسن"، مُوضحاً أنّ "مستشفى رفيق الحريري الجامعي هو الوحيد المجهز لاستقبال حالات الكورونا، حيث يستقبل لحدود الـ 60 مريضا، ولكن بدأ العمل على تجهيز بعض المستشفيات الحكومية في المناطق".

يُذكر أنّ مساء اليوم الجمعة، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في تقريره اليومي، أنّه "تمّ اليوم تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس "الكورونا"، ليُصبح عدد المصابين 4".

   

اخر الاخبار