بعد أن كان مقرراً اجراؤها بدون جمهور: 'الكورونا' يؤجل قمة يوفنتوس وإنتر ميلان
المصدر : سكاي نيوز تاريخ النشر : 29-02-2020
قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تأجيل مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، التي كان مقررا لها يوم الأحد بالجولة 26 من دوري الدرجة الأولى، على ملعب "أليانز" بسبب تفشي فيروس "كورونا" في معظم أنحاء البلاد.

كانت رابطة الدوري الإيطالي قد قررت في وقت سابق إقامة لقاء يوفنتوس وإنتر ميلان بدون حضور الجماهير بسبب مخاوف فيروس كورونا، قبل تأجيلها لتقام يوم 13 مارس/آذار المقبل.

وتفشى "كورونا" في إيطاليا مؤخرا بشكل كبير، وأعلنت هيئة الدفاع المدني إصابة 650 شخصا به، من بينهم 45 مريضا تعافوا بالفعل، بجانب 17 حالة وفاة أخرى.

وباتت إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر تعرضا لخطر الفيروس، الذي بدأ في الانتشار من أقصى الشرق، قادما من الصين والبلدان الآسيوية.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن هناك مشاورات بين الحكومة الإيطالية والاتحاد المحلي لكرة القدم أسفرت عن تأجيل مباريات الكالتشيو وعلى رأسها لقاء يوفنتوس وإنتر ميلان، بسبب تفشي "كورونا".

وأشار المصدر إلى أن هناك اجتماعات موسعة عقدت صباح يوم السبت بين المسؤولين عن الرياضة في إيطاليا لاتخاذ القرارات المناسبة لحماية الجميع من فيروس "كورونا" القاتل.

وأوضح أن قرار إقامة لقاء يوفنتوس وإنتر ميلان خلف الأبواب المغلقة، أضر بـ"البيانكونيري" الذي لا ينوى إعادة ثمن التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.

وتواجه رابطة الدوري الإيطالي أزمة كبيرة بسبب تأجيل مباريات الكالتشيو فضلا عن تواجد مباريات الأدوار النهائية لكأس إيطاليا وأيضا الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، واقتراب بطولة كأس أمم أوروبا 2020 ما يهدد بإعادة جدولة المباريات المؤجلة بسبب فيروس "كورونا".

يذكر أن يوفنتوس يحتل صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 60 نقطة، متقدما على الإنتر، صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط.

كان "كورونا" قد تسبب في تأجيل العديد من المباريات بالدوريات الإيطالية بمختلف درجاتها، خلال الأسبوع الماضي.

   

اخر الاخبار