السيد جان خوري (57 سنة): حالة الوفاة الأولى بفيروس كورونا في لبنان... اليكم تفاصيل حالته الصحية التي أدت لوفاته اليوم
المصدر : عبير محفوظ
المصدر : عبير محفوظ
تاريخ النشر : 10-03-2020
سجل لبنان اليوم حالة الوفاة الأولى جراء الاصابة بفيروس كورونا بوفاة السيد جان خوري (57 سنة من بلدة عبيدات في جبيل). وبحسب المعلومات التي اوردها وزير الصحة حمد حسن فان الفقيد اللبناني عاد الى لبنان من مصر، وبعد قدومه بحوالي 5 ايام، ظهرت عليه عوارض "كورونا"، فتم نقله الى مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل حيث بقي 3 ايام قبل أن يتم التأكد من اصابته ونقله الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، حيث كان وضعه مستقراً حتى مساء امس.

وفي اتصال لموقع "يا صور" مع مصادر مطلعة على وضعه الصحي ، أكدت ان المريض كان يعاني من مشاكل صحية، وبالاخص في صمامات القلب منذ اكثر من 10 سنوات، كما عانى مؤخراً من مشاكل بالتنفس وغيرها من الاشكالات الصحية التي كان اطباؤه قد نصحوه على اثرها بتجنب القيام باي جهد والحرص على صحته، وخاصة بالابتعاد قدر الامكان عن التقاط اي عدوى قد تؤثر على صحة جهازه التنفسي.

هذا ويذكر أن حالات الوفاة بفيروس كورونا عالمياً لا تتخطى 2%، علماً ان كبار السن والمرضى المصابين بضعف المناعة ومشاكل الجهاز التنفسي وامراض الكلى تكون اصابتهم اشد خطورة من غيرهم.

موقع يا صور وقد آلمه النبأ المؤسف يتقدم من ذوي الفقيد الغالي بأحر التعازي القلبية سائلين الرب ان تسكن روحه السماء وان يلهمهم الصبر والسلوان.

ملاحظة: صورة الاسعاف والممرضين في الغلاف تعبيرية

   

اخر الاخبار