اخر الاخبار
في لبنان: أرادت إجراء عملية لأنفها، فدخلت في غيبوبة في العناية الفائقة.....هذا ما حصل مع الشابة دعاء!!!
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 20-10-2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كل ما أرادته الشابة "دعاء" هو إجراء عملية لأنفها ... ولكن ما حصل أدخلها في غيبوبة وأدخل أهلها وأحباءها في متاهة الحسرة والأسى.....

ترقد الشابة "دعاء ش." في العناية المركزة بمستشفى رياق العام اثر تعرضها لمضاعفات داخل غرفة العمليات اثناء اجرائها عملية تجميل لانفها ادت الى دخولها في حالة غيبوبة دماغية، بحسب ما كشف رئيس مجلس ادارة مستشفى رياق الدكتور محمد العبدالله لـ "لبنان 24".

وفي حين اعتبر "ع.ش"، وهو احد اقرباء دعاء، انها كانت تخضع لعملية جيوب انفية، وان دخولها في الغيبوبة سببه " خطأ طبيا"، اشار العبدالله الى أن "كل شخص معرّض لحدوث مضاعفات داخل غرفة العمليات، لهذا السبب يتمّ عرض ورقة على المريض او احد ذويه لتوقيعها قبل الدخول الى غرفة العمليات، وهو بمثابة تعهد لرفع المسؤولية عن الطاقم الطبي في حال حدوث مضاعفات، بمعزل عن حدوث خطأ طبي".

واضاف أن "الغيبوبة هي حالة مطولة من فقدان الوعي حيث يفقد الشخص القدرة على الاستجابة للمحيط الخارجي، وهذا ما ينطبق على دعاء، فأمر استفاقتها من الغيبوبة مرتبط بقدرة الدماغ على التجاوب، اما القلب وقياس ضغط الدم فهو طبيعي جدا، ونأمل ان يتم هذا بأسرع وقت ممكن".

إشارة الى أن الطاقم الطبي داخل غرفة العمليات اجرى لدعاء الاسعافات الطبية اللازمة لاعادة تشغيل عمل القلب الذي توقف لمدة 6 دقائق بحسب ما أفاد الدكتور عبدالله، مشددا على أن "المستشفى لم توفر جهدا في اتمام واحباتها لإنقاذ حياتها".

وختم العبدالله قائلاً: "اطباؤنا من اصحاب الكفاءة، ويتابعون المؤتمرات الطبية دوريا ويواكبون التطور العلمي خطوة بخطوة. لكن الانسان معرضّ لهذه المضاعفات في اي وقت، ونحن نضع كل امكانياتنا لمساعدة لدعاء".

   

اخر الاخبار