مبادرة مميزة للقاء الجمعيات الاسلامية في صور: اطلاق مشروع دعم الاسر الفقيرة في مدينة صور في ظل الظروف الصعبة
تاريخ النشر : 15-03-2020
عقد لقاء الجمعيات الإسلامية في مدينة صور إجتماعها الإستثنائي بحضور جميع أعضاءه وذلك في مجمع الخضرا الديني " مراعين المسافات والوقاية الشديدة "

وقد ناقش المجتمعون الأوضاع الخطيرة التي تمر بها البلاد سواء على المستوى الإقتصادي أو على المستوى الصحي من خلال تفشي مرض كورونا مستعرضين سبل معالجتها وكيفية نشر التوعية التي تحد من إنتشار هذا المرض المعدي .

وقد إتفق المجتمعون في نهاية اللقاء على عدة نقاط أبرزها :

1. دعم قرارت دار الإفتاء في الجمهورية اللبنانية, والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى والجهات الحزبية لناحية عدم إقامة صلاة الجماعة في المساجد والنشاطات منعاً للتجمعات ودرءاً لخطر نقل العدوى .

2. يؤيد لقاء الجمعيات الإسلامية في صور الوقوف خلف القرارات التي تؤكد على وحدة اللبنانيين ومنع التفرقة التي لا تخدم الا أعداء الأمة .

3. إطلاق مشروع دعم الأسر الفقيرة من أهلنا في مدينة صور في هذا الظرف الصعب كبادرة إجتماعية تنم على تكريس معنى الأخوة والمحبة بين أبناء المدينة الواحدة وعليه فإننا ندعو أصحاب الأيادي البيضاء الذين عودونا على حمل هذا الشرف الإلهي المتمثل بخدمة الناس.

4. ختاماَ يدعو اللقاء الأهل والأحبة في جميع المناطق على الأراضي اللبنانية الى التقيد بالإجراءات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة العامة خاصةً فيما يتعلق بالجانب الإرشادي والتوعوي ورفع مستوى الإلتزام الذاتي والمجتمعي للوقاية من خطر إنتشار الفيروس .

كما وندعو الأحبة لعد الإنجرار خلف الأخبار الملفقة والكاذبة التي يسوق لها بعض الإعلام المأجور لنشر الهلع والتشتت بين المواطنين لعدم التركيز فيما هو مطلوب .

حمى الله لبنان وأهله ورفع الله عن الجميع السوء والبلاء إنه سميع فيجيب الدعاء .

   

اخر الاخبار