بالسجن والغرامات الباهظة: الرئيس الصربي يهدد اللاعبين العائدين، ومنهم مهاجم ريال مدريد لوكا يوفيتش، اذا لم يلتزموا تطبيق الحجر الصحي لمكافحة انتشار كورونا... 'حياة شعبنا أهم بكثير من ملايينهم'
المصدر : سكاي نيوز تاريخ النشر : 20-03-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
وجه الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، رسالة تحذيرية للاعبي كرة القدم الصرب الذين وصلوا إلى البلاد في الساعات الأخيرة قائلا لهم: "حياة شعبنا أهم بكثير من ملايينهم".

وهاجم فوتشيتش على وجه الخصوص مهاجم نادي ريال مدريد، لوكا يوفيتش الذي يقيم حاليا في شقته، قائلا له: "إذا غادرت منزلك فسيتم اعتقالك على الفور"، وفقا لما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية.




وكانت مصادر رسمية أكدت أن مكتب المدعي العام الصربي سيقدم شكوى جنائية ضد يوفيتش لمغادرته شقته في الحي المركزي في فراكار، حيث كان ينبغي أن يظل معزولا طبق إجراءات الوقاية الصحية.

وفي وقت مبكر من صباح الخميس، أكد وزير الداخلية الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش، أنه سيتم استجواب 80 شخصا، من بينهم "رياضيون وأثرياء وذلك للهروب من الحجر الصحي المفروض على الجميع".

ولم يستشهد ستيفانوفيتش بيوفيتش، لكن الصحافة الصربية تفترض أنه كان أحد الأشخاص المشار إليهم.

وإذا تم تأكيد الشكوى، فقد يواجه لوكا يوفيتش دفع غرامة باهظة وحتى أحكاما بالسجن من سنة إلى 12 سنة، وذلك وفقا للقانون الصربي.

وفي سياق متصل، انتقدت رئيسة الوزراء الصربية، أني برنابيك، يوفيتش بشكل غير مباشر، إذ قالت: "لقد رآه الجميع، وهذا مثال للاعبي كرة القدم لدينا، الذين يأتون من الخارج ولديهم عقود بالملايين، ثم يأتون إلى هنا، ويتجاهلون قواعد العزل الصحي عندما يعودون إلى المنزل".

وأضافت: "هذا أمر يتعين على سلطاتنا دراسته واتخاذ كافة الإجراءات حياله".

   

اخر الاخبار