تقرير وزارة الصحة وموقعها الرسمي يبين الاصابات بكورونا في الجنوب: 7 حالات في بلدات جنوبية 2 منهما في قضاء صور .... اليكم الارقام والاسماء بالتفصيل
تاريخ النشر : 21-03-2020
أعلنت وزارة الصحة العامة، إرتفاع حصيلة إصابات "كورونا في لبنان، حيث بلغت 206 حالة مثبتة مُخبريًا.

وفي هذا السّياق، نشرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث التابعة للسرايا الحكومية، تقريرها اليومي حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" المُستجد في لبنان.

وبحسب التقرير، تصدر قضاء بيروت القائمة من حيث عدد الإصابات بـ"كورونا" حيث سجّل 45 حالة، واحتل قضاء المتن المرتبة الثانية حيث سُجِّل فيه 33 حالة أما قضاء كسروان فاحتل المرتبة الثالثة بـ 26 حالة ليأتي قضاء بعبدا في المرتبة الرابعة بـ 25 حالة وقضاء جبيل في المرتبة الخامسة بـ 21 حالة".

وأشار التقرير إلى أن "42% من حالات كورونا أصابت الإناث، و58% أصابت الذكور".

وكان رئيس الحكومة حسان دياب، أعلن خلال رسالة إلى اللبنانيين، بأنّ "عدم التزام المواطنين بالإجراءات يدفعنا إلى التأكيد على قيادة الجيش والمديرية العامة للأمن العام وجميع البلديات التشدد في تطبيق الإجراءات لضرورة إبقاء المواطنين في منازلهم مع ملاحقة المخالفين قضائياً".

وفيما يتعلق بالجنوب والنبطية سجل ما يلي:

- قضاء صور حالة في الحلوسية وحالة في قانا
- قضاء بنت جبيل حالة في شقرا وحالة في حاريص
- النبطية: حالة في كفررمان وحالة في كوثرية السياد
- صيدا: حالة في مغدوشة


ولاحقا نفت بلدية قانا ووحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور ما ورد على موقع وزارة الصحة واصدرت البيان التالي:

يهمنا ان نوضح ان ما ورد على موقع وزارة الصحة اللبنانية من وجود اصابة بفايروس كورونا في بلدة قانا هو غير صحيح وربما يكون قد وقع خطأ في الموقع المذكور ونحن نؤكد انه لم يتم نقل اي حالة من قانا كما لم يتم الاشتباه بأي حالة كورونا، وسيتم التواصل من قبلنا مع وزارة الصحة اللبنانية لتصحيح ما ورد من بيانات بخصوص بلدتنا على موقعها,

ايضا نفت بلدية حاريص معلومات موقع وزارة الصحة وقالت ان لا حالات كورونا في البلدة وفق معلوماتها .

   

اخر الاخبار