الحريري تابعت مع السعودي والصمدي موضوع تجهيز المستشفى الحكومي واطلعت من العربي على تلبية الأفران لحاجة المواطنين من الخبز
المصدر : رأفت نعيم تاريخ النشر : 23-03-2020
أجرت النائب بهية الحريري اتصالاً هاتفياً برئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران حيث تابعت معه موضوع تسهيل وتسريع صرف مبلغ المليار ليرة الذي أقرته بلدية صيدا كمساعدات إنسانية وإجتماعية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.
وكانت الحريري تابعت هذا الموضوع مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ، حيث جرى التطرق ايضا الى واقع واحتياجات مستشفى صيدا الحكومي ليستكمل جهوزيته لإستقبال حالات الكورونا ، وكان تأكيد على ان الأولوية حالياً هي لإنجاز تجهيز الطابق المخصص لهذه الحالات في المستشفى الحكومي .
وفي سياق متصل ، اطلعت النائب الحريري من رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي على الترتيبات الجارية لإستكمال عملية التجهيز للمستشفى والتي يفترض ان تتابع غدا الثلاثاء من قبل وفد من الهيئة العليا للإغاثة مكلف بهذه المهمة .
كما اطلعت الحريري من الصمدي على حصيلة الزيارة الميدانية التي قام بها اليوم الاثنين للمبنى القديم للمستشفى وفد مشترك من الجيش اللبناني ونقابة الممرضات والممرضين في لبنان منتدباً من رئاسة مجلس الوزراء حيث عاينوا المبنى لتحديد مدى صلاحيته ليكون مركز حجر صحي لحالات الكورونا الخفيفة ، على ان يرفع الوفد تقريره بهذا الخصوص في وقت لاحق .
والتقت الحريري بحضور السعودي مدير عام المستشفى التركي للحروق الدكتور غسان دغمان.
وفي الشأن الحياتي ، اتصلت الحريري برئيس نقابة اصحاب الافران في صيدا والجنوب الحاج زكريا العربي حيث اطلعت منه على سير عمل الأفران في هذه الأزمة ومدى قدرتها على الاستمرار بتأمين حاجة المواطنين. وطمأن العربي الى انه لا خوف من ازمة رغيف وان الأفران العاملة ورغم تهافت المواطنين عليها ، قادرة على تأمين احتياجاتهم من الخبز .

   

اخر الاخبار