الطب الصيني التقليدي يتوجه إلى الخارج للمساعدة في مكافحة الوباء العالمي
المصدر : CGTN Arabic تاريخ النشر : 24-03-2020
في الوقت الذي بدأت تحقق فيه معركة مكافحة كوفيد-19 في الصين نتائج ملحوظة، بدأ انتشار الوباء في الخارج. وفي معركة مكافحة الوباء في الخارج، يشارك فريق من الخبراء في الطب الصيني التقليدي تجربتهم في الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في الصين بنشاط، ويعد استخدام الطب الصيني التقليدي في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد نقطة بارزة وفريدة لحلول الصين.

مشاركة الخبرة الصينية

في الـ18 من مارس بتوقيت بكين، شكل يانغ جيون تشاو و12 خبيرا في الطب الصيني فريق خبراء للذهاب إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة الوباء. هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها الصين خبراء في الطب الصيني التقليدي لمساعدة البلدان في الخارج على مكافحة الوباء.
يانغ جيون تشاو هي واحدة من خبراء الطب الصيني التقليدي في فريق الخبراء. وقالت: "سنقدم تجربة العلاج الصيني التقليدي في الوقاية من الأوبئة إلى إيطاليا. أولا سنقدم حلول الطب الصيني التقليدي لعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد وفعاليته في الصين، ومشاركة الأفكار السريرية؛ ثانيا، سنشرح النظام النظري للطب الصيني التقليدي والأدوية الصينية التقليدية، وتحسين الفهم العلمي للطب الصيني التقليدي بين الشعب الإيطالي؛ وثالثا سنقوم بالتحقيق في التطور الفعلي للوضع الوبائي في إيطاليا، وتقديم توصيات التشخيص والعلاج للمجتمع المحلي والصينيين المغتربين".

جلب يانغ جيون تشاو وفريق الخبراء الطبيين أيضا دفعة من الإمدادات التي تمس الحاجة إليها لمكافحة الوباء: 9 أطنان من العلاج الطبي والمواد الوقائية التي تبرعت بها مقاطعة تشجيانغ الصينية.

أصبحت الأدوية الصينية المضادة للوباء شائعة في العديد من البلدان

منذ الـ27 من فبراير وحتى الآن، في الساعة 11 صباحا كل يوم، يمكنك أن ترى مشهدا فريدا في شوارع عاصمة المجر بودابست، يصطف الناس للحصول على حساء دواء الطب الصيني التقليدي المجاني. المجر هي الدولة الأولى والوحيدة في أوروبا التي قامت بتشريع الطب الصيني التقليدي.

قال المتطوع: "هناك الكثير من الأشخاص الذين يأتون لتلقي حساء دواء الطب الصيني التقليدي، وهم يصطفون كل يوم! ليس فقط الصينيين، ولكن أيضا العديد من السكان المحليين، يحضرون الأكواب والأواني الحفظة للحرارة لأخذ حساء دواء الطب الصيني التقليدي إلى المنزل لأفراد العائلة."

ليس في المجر فقط، في الوقت الحاضر، هناك طلب متزايد على علاجات الطب الصيني التقليدي حول العالم.

قال وو بين جيانغ، عميد معهد الطب الصيني التقليدي في مقاطعة أونتاريو الكندية: "يأتي الكثير من الناس إلى عيادتي لأخذ الأدوية الصينية التقليدية للوقاية من الأوبئة. والأدوية الصينية التقليدية في عيادتي ليست كافية، ويجب علينا تجديد مخزوناتها." في الآونة الأخيرة، وجد وو بين جيانغ أن طلب السكان المحليين على الطب الصيني التقليدي قد ازداد.

في الولايات المتحدة، وفقا للتقارير الصادرة عن وسائل الإعلام الأجنبية، منذ فبراير، تضاعف تقريبا عدد الطلبات على الأدوية الصينية التقليدية المستخدمة للتخفيف من أعراض الإنفلونزا وتعزيز المناعة في العديد من المناطق، وحتى سكان نيويورك سارعوا إلى شراء الأدوية الصينية.

منذ تفشي فيروس كورونا الجديد، ازداد الطلب على شراء الأدوية الصينية في هولندا زيادة كبيرة. وقد دفع ذلك شركات الطب الصيني التقليدي إلى فتح العديد من خطوط الإنتاج الجديدة.

يزداد الاعتراف بالطب الصيني التقليدي أكثر فأكثر في العالم، وفي هذه المرة، قد قدم مساهمة مهمة للعالم في مساعدة البلدان في الخارج على مكافحة الوباء.

   

اخر الاخبار