مجموعة علي بابا تنشئ منصة على الإنترنت لتشارك تقنيات وموارد مكافحة كوفيد-19
المصدر : CGTN Arabic تاريخ النشر : 24-03-2020
أعلن جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا يوم الاثنين عن إنشاء منصة لتسهيل التواصل عبر الإنترنت بين العاملين في المجال الطبي حول فيروس كورونا الجديد وتقاسم الموارد المضادة للوباء وعرض التقنية ذات الصلة.

ويساعد برنامج منصة التشارك العالمية لمكافحة كوفيد-19 الفرق الطبية على التواصل مع بعضها البعض وتبادل المعرفة والخبرة العملية لمكافحة الوباء، كما أنه يوفر للصينيين المغتربين إمكانية الوصول إلى الاستشارات الطبية عبر الإنترنت وفقا لصفحة البرنامج على الويب.

ويركز البرنامج أيضا على دعم كبير للبيانات لمؤسسات البحث الطبي من خلال شبكة بيانات صحية والذكاء الاصطناعي وقدرات الحوسبة السحابية.

تتكون المنصة من أربعة مراكز: مركز تقاسم الموارد ومركز التواصل الطبي للخبراء الدوليين ومركز الاستشارات الصيني لكوفيد-19 ومركز التقنية لمكافحة كوفيد-19.

من خلال عقد المؤتمرات عبر الفيديو والترجمة الفورية القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى 11 لغة بما فيها العربية والإسبانية، يقوم مركز التواصل الطبي للخبراء الدوليين ببناء مجتمع افتراضي بدعوة الأطباء الصينيين على الصفوف الأمامية للمعركة للانضمام إلى البرنامج لتبادل تجاربهم والإجابة على أسئلة من أقرانهم العالميين.

قدم جاك ما الشكر لأطباء الصفوف الأمامية الذين يتطوعون لتقديم الخدمة للمغتربين الصينيين من خلال الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالوقاية وعلاج كوفيد-19.

قال: "لا يمكننا التغلب على هذا الفيروس ما لم نشارك مواردنا وخبراتنا والدروس المكتسبة."

على الصعيد العالمي، هناك أكثر من 350,000 حالة بالفيروس كورونا الجديد، وتجاوزت الوفيات 15,000 حالة حتى يوم الاثنين.

   

اخر الاخبار