مديريّات 'القومي' في عكار تعقّم بلدات القرقف، بينو، الشطاحة، العيون، وادي خالد، المقيبلة، خرب الحياة، البقيعة، حنيدر، الحصنيّة ورحبة
تاريخ النشر : 26-03-2020
تواصل الوحدات الحزبية في منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي القيام بحملات التعقيم في القرى والبلدات والأحياء الشعبية والمرافق العامة، لمواجهة فايروس "كورونا". وجدّدت نظارة العمل والشؤون الاجتماعيّة في منفذية عكار دعوتها المواطنين إلى التزام منازلهم والتقيّد بتوجيهات وزارة الصحة حفاظاً على سلامة الجميع.

القرقف
نفذت مديرية القرقف التابعة لمنفذية عكار حملة تعقيم للبلدة بكل أحيائها، وشملت الساحة العامة ومدرسة القرقف الرسمية والمسجد والقاعات والمحال التجارية.
ناموس المديرية د. نبيل الرفاعي لفت إلى أهمية عمليات التعقيم لتفادي تفشي الفايروس، مشدداً على أهمية اتخاذ كل إجراءات الوقاية المعلن عنها، كجزء أساس في مواجهة فايروس "كورونا".

بينو والشطاحة والعيون
مديرية الجومة التابعة لمنفذية عكار، أعادت تعقيم بلدة بينو بكل أحيائها وساحاتها للمرة الثانية، كما قامت بتعقيم بلدتي الشطاحة والعيون، مستعينة بثلاثة آليات للرش والتعقيم.
مدير المديرية أحمد الأكومي أكد أن القوميين في نطاق المديرية مستنفرون على مدار الساعة، وهم لن يتخلوا عن دورهم في الوقوف الى جانب أهلنا حتى تخطي هذه المحنة والانتصار على الوباء.

وادي خالد والمقيبلة وخرب الحياة والبقيعة وحنيدر
مديريتا وادي خالد والمقيبلة نفذتا حملة تعقيم واسعة شملت دور العبادة والمساجد والقاعات وعدداً من المستوصفات في بلدات وادي خالد، المقيبلة، خرب الحياة، البقيعة وصولاً الى حنيدر. كما تم تعقيم مخفر درك وادي خالد، وسط ترحيب من أهالي قرى وادي خالد والمقيبلة.
مدير مديرية وادي خالد بري العبدلله اعتبر أن حملة التعقيم هذه هي جزء من مسؤولياتنا تجاه أهلنا، ولن ندخر جهداً في تقديم المساعدة، للوقاية من الفايروس.
بدوره، شدّد مدير مديرية المقيبلة خيرلله اسماعيل على أن كل قومي اجتماعي سيكون مسعفاً في هذه الفترة العصيبة، معتبراً أننا بالإرادة المصممة سننتصر على الوباء.
الحصنيّة
أقامت مديرية الحصنية التابعة لمنفذية عكار حاجز محبة عند مدخل بلدة الحصنية بالتنسيق مع البلدية، حيث تمّ فحص حرارة القادمين اليها وتعقيم سياراتهم.
وتولى الحاجز شرح أعراض فايروس "كورونا" وسبل الوقاية منه، والتشديد على أهمية التعقيم واستخدام الكمامات، إلى التزام المنازل في هذه الفترة.
وقد أكدّ مدير مديرية الحصنية فواز حموضة أن القوميين الاجتماعيين في بلدة الحصنية في حالة استنفار لمواجهة الوباء ومساعدة أهلنا.
رحبة
نفذت مديرية رحبة التابعة لمنفذية عكار حملة تعقيم لشوارع بلدة رحبة ومحيط المنازل والمحال وذلك في سياق الإجراءات الوقائية بمواجهة فايروس "كورونا".
وقد أشار مدير المديرية وليد خوري إلى أهمية القيام بمثل هذه الحملات، خصوصاً في هذه الظروف، لأن صحة أهلنا وحياتهم تعنينا في الصميم، وعليه فإننا ندعو إلى التقيّد التام بالإرشادات الوقائية.

المطران منصور وبربر والشاعر أعربوا عن تقديرهم
وتلقى منفذ عام عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي ساسين يوسف اتصالات من مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس باسيليوس منصور، ورئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر ورئيس بلدية بينو ـ قبولا فايز الشاعر.
المتصلون أعربوا عن تقديرهم لدور الحزب القومي ومبادرته بحملات التعقيم تعبيراً عن وقوفه إلى جانب أهالي المنطقة في مواجهة وباء "كورونا" .
بدوره، أكد يوسف أن القوميين في عكار، كما في كل منطقة، إنما يقومون بواجبهم، وهم يخوضون معركة مواجهة وباء كورونا بارادة مصممة، كما انتصرنا في معاركنا ضد أخطر الأوبئة المتمثلة بالعدو الصهيوني والارهاب بكل صنوفه.

   

اخر الاخبار