منخفض جوي في طريقه الى لبنان: أمطار متفرقة وغبار
تاريخ النشر : 26-03-2020
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وظهور غبار في الاجواء بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل، وتكون الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس ربيعي مستقر نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم الجمعة حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وظهور غبار في الاجواء بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل، وتكون الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية.
السبت: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومن المتوقع ان تشتد أحيانا اعتبارا من الظهر مع رياح ناشطة تصل الى حدود ال70 كلم/س واحتمال حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.
الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع استقرار في درجات الحرارة وهطول امطار تكون غزيرة احيانا كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق ورياح ناشطة صباحا.

- الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 11 الى 17 درجة، في الداخل من 9 الى 21 درجة.
- الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 8 و30 كلم/س.
- الانقشاع: متوسط على الساحل سيء على المرتفعات بسبب الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و80%
- حال البحر: منخفض الموج، حرارة سطح الماء:18 درجة.
- الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 05,32 ساعة غروب الشمس: 17,55

   

اخر الاخبار