ارتفاع اصابات الاسرائيليين بكورونا الى حوالي 2500 حالة، 41 منهم خطرة، و8 وفيات... ومصادر صحفية تؤكد: نسبة كبيرة من المصابين التقطوا العدوى من المعابد اليهودية
تاريخ النشر : 26-03-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
نقلت مصادر صحافية عدة في الداخل الفلسطيني عن جيروزاليم بوست ان ربع حالات الإصابة بفايروس كورونا في اسرائيل تلقوا العدوى من المعابد اليهودية.الكنيس هو المكان الأكثر شيوعاً للإصابة بالفيروس في إسرائيل، حيث سجلت 24 ٪ من مجموع حالات العدوى حتى الآن، ونسبة 5٪ من الإصابات حدثت في المدارس الدينية.دفعت الأرقام الجديدة عدة مجموعات إلى دعوة كبار الحاخامات إلى حظر الصلاة في المعابد بسبب الأدلة الواضحة على أن الصلاة الجماعية تساعد على انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد نشر روسيا اليوم :
أعلنت وزراة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن أعداد الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ارتفع إلى 2495 مصابا، وذلك بعد تسجيل 126 إصابة جديدة بالفيروس القاتل خلال الـ24 الساعة الماضية.وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن من بين الحالات 41 إصابة وصفت بـ"الخطيرة"، وذلك حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".واتخذت الحكومة الإسرائيلية، أمس الأربعاء، قرارات جديدة في إطار إجراءاتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا. ومن بين الإجراءات الجديدة ألا يبتعد المواطن عن منزله أكثر من 100 متر، وبذلك بات على الإسرائيليين الراغبين في ممارسة رياضة الركض أو المشي أن يفعلوا ذلك في نطاق مئة متر من منازلهم لمدة أسبوع.وطالبت السلطات الإسرائيليين بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان وأغلقت المدارس والعديد من الشركات، مما أدى إلى تسريح أكثر من 500 ألف عامل وموظف حتى الآن، فيما اضطر القطاع الخاص لتقليص عدد المتواجدين في مكان العمل إلى عشرة أشخاص أو ثلث قوة العمل وأعطيت عطلات لأغلب العاملين في القطاع العام. من جانبه، قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو: "قد نرى آلاف المصابين بفيروس كورونا لدينا ومعظمهم ستكون حياتهم بخطر". وأعلن أن البلاد "قد تشهد آلاف المصابين بفيروس كورونا المستجد، ومعظمهم ستكون حياتهم بخطر"، مشيرا إلى أنه "في حال لم تشهد أي تحسن بخصوص أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فلا مفر من إغلاق كامل".

   

اخر الاخبار