بالصورة: وصول سيارة اسعاف للصليب الاحمر اللبناني لنقل المريض الذي ثبتت اصابته بالكورونا من منزله في بلدته الجنوبية الى مستشفى الحريري الجامعي
تاريخ النشر : 29-03-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
بعد ثبوت اصابة مواطن بفيروس كورونا في بلدة "صفد البطيخ الجنوبية"، وصلت سيارة اسعاف تابعة للصليب الاحمر اللبناني لنقل المصاب الى مستشفى الحريري الجامعي حيث سيخضع للعناية الطبية اللازمة في قسم كورونا. كما افيد عن وضع من احتكوا به بالحجر الصحي.

هذا وقد اصدرت ظهرا بلدية صفد البطيخ البيان التالي:

تعلن بلدية "صفد البطيخ" أنَّ نتائج الفحوصات المخبرية التي أُجريت في مستشفى رفيق الحريري الجامعي لأحد أبناء البلدة جاءت إيجابية و بالتالي تأكد إصابته بفيروس كورونا.

و كان المريض قد حضر إلى البلدة منذ بضعة أيام من إحدى المناطق في بيروت و التزم بالحجر المنزلي بناءً على تعليمات البلدية التي كانت قد أصدرت بياناً في وقت سابق أكدت من خلاله على ضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة تزيد عن ١٤ يوم لكل الوافدين إلى البلدة من خارجها.
و بعد وصول المواطن إلى البلدة و فور شعوره بأعراضٍ مرضية نُقل بالتنسيق مع البلدية إلى مستشفى تبنين الحكومي و منها إلى مستشفى الحريري الجامعي حيث تأكدت إصابته بالفايروس.
بناء عليه تطلب بلدية صفد البطيخ من الجهات المعنية في وزارة الصحة إجراء الفحوصات اللازمة لأفراد عائلة المريض و الذين لازموه في منزله لا سيما زوجته و أبناءه.
و في هذه السياق تعلن البلدية وقوفها إلى جانب عائلة المريض و تضع إمكاناتها بتصرفهم لناحية تأمين مستلزماتهم الحياتية دون الحاجة لخروجهم من الحجر المنزلي لأي سبب كان، على أمل تماثل المريض إلى الشفاء سريعاً و عودته سالماً إلى حضن أهله و ربوع قريته.

بلدية صفد البطيخ
٢٩/٣/٢٠٢٠

   

اخر الاخبار