مقاطعة قويتشو الصينية تجري اتصالا بالفيديو مع المغرب لتقاسم تجربتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد
المصدر : CGTN Arabic تاريخ النشر : 30-03-2020
بالدعم من قبل السفارة الصينية لدى المغرب، قام فريق الخبراء التابع لفريق مراقبة وباء كوفيد-19 ومكافحته بمقاطعة قويتشو بغرب الصين في الـ27 من مارس الجاري، اجتماعا عبر الفيديو مع الخبراء المغاربة بوزارة الصحة وإحدى المراكز الاستشفائية بالدار البيضاء، لتبادل الخبرات حول مراقبة وباء كوفيد-19 والوقاية والسيطرة عليه.

وأثناء الاجتماع، طرح الجانب المغربي أسئلة حول تشخيص فيروس كورونا المستجد وعلاج المرض وحماية الطاقم الطبي من الإصابة بالفيروس وغيرها. أجاب خبراء العلاج وخبراء الأوبئة التابعين لفريق قويتشو على الأسئلة من خلال تقاسم خبرة المقاطعة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد-١٩ وتكنولوجيا التشخيص والتجربة في العلاج السريري، كما قدموا اقتراحات الاستجابة بناء على الوضع الفعلي في المغرب.

بعد اجتماع الفيديو، عبر الخبراء المغاربة عن امتنانهم لفريق الخبراء بمقاطعة قويتشو لمشاركتهم في المؤتمر هذا، الذي من دوره سيساعد الجانب المغربي على زيادة المعرفة بفيروس كورونا المستجد، وتعزيز حماية الطاقم الطبي العامل في الخطوط الأمامية، وتحسين طرق التشخيص والعلاج. وأعربوا عن تطلعاتهم إلى التبادلات والتعاون الأعمق بين الطرفين في المستقبل، للتعلم من التجارب الناجحة وهزيمة الوباء في أقرب وقت ممكن.

   

اخر الاخبار