خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله
تاريخ النشر : 30-11-2018
السيد علي عبد اللطيف فضل الله
السيد علي عبد اللطيف فضل الله
"الفكر العاملي": لوقف الخطابات الهابطة وتحريض الشارع

حذر رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله من، "خطورة استعمال الشارع ومن انخفاض لغة التخاطب السياسي لما لهما من انعكاسات على الاوضاع الامنية والسياسية".
وشجب السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، " لغة التخاطب السياسية الهابطة والتي تنم عن سقوط المعيار الاخلاقي الامر الذي يتنافى مع مقتضيات المسؤولية الوطنية".

واعتبر ان "دخول الشتائم على الخطاب السياسي يسقط المصداقية لانه منتج للفتن ويحرك الغرائز". وسأل الا "يكفينا السقوط الاجتماعي والاقتصادي حتى ياتي السقوط الاخلاقي واستعمال الشارع الذي يسقط الوطن في الوقت الذي نحتاج فيه الى تحكيم العقل والخطاب المسؤول الذي يتصدى للازمات الداخلية والخارجية التي تهدد الوطن"؟

وطالب بـ"رحمة هذا الوطن وابنائه من خلال ازالة العقبات التي تعيق تشكيل الحكومة". ودعا الى "إنهاء السجالات السياسية والمزايدات والمهاترات من قبل السياسيين الذين تشغلهم مصالحهم عن الشعور بمعاناة الناس وحاجاتهم اليومية المتنامية".

ودعا الى "اوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي لا يغادر ساحات المواجهة الدموية مع الاحتلال في حين ينشغل العرب بمد الايدي للقاتل الصهيوني".

وشدد على ان "المجازر والتجويع والقتل والمحاصرة بحق الشعب اليمني واطفاله وصمة عار على جبين الحكام العرب الذين يشاركون في جريمة العصر".

   

اخر الاخبار