تحذير للسيّدات - منتجات العناية بالشعر هذه تسبب السرطان!
تاريخ النشر : 01-12-2018
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، من 4 منتجات لفرد الشعر بالكيراتين، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات فرد الشعر بالكيراتين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها.

وأظهرت نتائج التحليل احتواء 4 منها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، مشيرة إلى أن مخاطر هذه المادة في حال تجاوزها نسبة 0.2% ، وهو التركيز المسموح به في المواصفات القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 2009/ 1943، تتضمن تهيج العين واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، كما أن التعرض لمادة الفورمالدهيد بنسب عالية على المدى الطويل قد يكون سببا محتملا لأمراض السرطان.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات بأرقام التشغيلات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، ويجب على منافذ البيع ومراكز التوزيع وصالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

   

اخر الاخبار