بعد أوتيل ديو وABC : عمال ومياومو المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يرفعون الصوت أيضاً .... 'أنقذونا قبل القرار المشؤوم نهاية شهر نيسان.... من يعيل عائلاتنا اذا تم ايقافنا عن العمل؟!'
تاريخ النشر : 07-04-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يرزح تحتها لبنان منذ فترة طويلة والتي زادت أزمة انتشار فيروس كورونا من حدتها، يبدو أن العمال والمياومين سيكونون كالعادة هم الحلقة الأضعف والأكثر تضرراً بخسارة وظائفهم ومداخيلهم الاساسية لاعالة عوائلهم.
فبعد ان كان "يا صور" قد نشر نقلاً عن بعض وسائل الاعلام أخبار مبادرة مستشفى اوتيل ديو لمطالبة موظفيهم والطاقم التمريضي في غير اقسام كورونا باخذ اجازات غير مدفوعة وبعد المراوحة بين طرد 150 موظفاً في مجمع ABC الاشرفية او تعليق رواتبهم، تواصل بعض العمال والمياومين في مركز مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت الطبي (AUBMC)، مطالبين المعنيين بالتدخل لانصافهم ايضاً.

فوفق المصدر الذي طلب عدم التصريح عن هويته خشية اجراءات بحقه، فقد قام قسم الصيانة بفصل حوالي 13 موظفاً وقسم التدبير المنزلي (housekeepin) بفصل حوالي 10 آخرين، و4 من قسم المطبخ، جميعهم مياومون. كما اكد ان سكرتيرة مديرة القسم تواصلت معهم هاتفياً لابلاغهم القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نهاية شهر نيسان الحالي، بد ان خدم بعضهم في المركز منذ 10 او 20 سنة حتى، علما انه قد تم ايضاً تقسيم دوامات المياومين من قبل (وبالتالي الحسم من رواتبهم ايضاً)

برسم المعنيين...

   

اخر الاخبار