اليونيفيل الايطالية توزع مساعدات إنسانية في صور.
المصدر : قوات اليونيفيل لحفظ السلام تاريخ النشر : 02-12-2018
 



قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" هبة أيطالية عبارة عن مساعدات إنسانية لفائدة مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك ومطرانية الروم الأرثوذكس ولدار الإفتاء في صور ولكاريتاس فرع صور بحضور العقيد جاكومو جانناتزيو، المطران ميخائيل أبرص ، الشيخ عصام كساب، الأب نيكولا باسيل، كاهن الكتيبة الإيطالية الأب كلاوديو مانكوزي وعدد من الضباط الإيطاليين.

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي يقدمها مكتب التعاون المدني-العسكري للكتيبة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة  السكان المحليين في جنوب لبنان.

وأشاد المطران أبرص بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للأهالي وللجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكر الجنرال آبانيارا والعقيد جانناتزيو وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات التي تصب أولاً واخيراً في خدمة الأهالي، مثمناً غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي يقدمها الإيطالييون لكافة أبناء المنطقة مشدداً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين .

بدوره أعرب العقيد جانناتزيو قائد الكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري سعادته لتقديم هذه الهبة كجزء أساسي من دور اليونيفيل والتي تساهم في تلبية جزء من حاجيات السكان المحليين في جنوب لبنان.

 

   

اخر الاخبار