بالفيديو، طلاب الجامعة اللبنانية يتألقون مجدداً..... تطبيق LUCOVID19 يساعد الوزارة على تتبع حالات الاصابات بفيروس كورونا والاشخاص الذين اختلطوا بمصابين لمكافحة انتشاره... اليكم التفاصيل
المصدر : موقع الجامعة اللبنانية تاريخ النشر : 10-04-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
سجلت الجامعة اللبنانية مع عدد من الشركاء في وزارة الاقتصاد والتجارة بتاريخ 9 نيسان 2020 تطبيقًا يحمل اسم (LUCOVID19) سيساهم في مكافحة انتقال عدوى "فيروس كورونا" والحدّ من انتشاره، وقدمتهُ إلى وزير الصحة الدكتور حمد حسن الذي أبدى موافقته عليه.

وسيوفّر التطبيق الوقت على وزارة الصحة المولجة إجراءَ الفحوصات للمصابين بـ"فيروس كورونا" وحصر عدد الأشخاص المشتبه بإصابتهم، إذ يُمكن من خلاله جمعُ أعداد المُصابين بطريقة سريعة وتقليص إمكانية انتشار العدوى خلال الأشهر المقبلة واحتواء المرض والتخلصّ منه.

وصمّمت التطبيق مجموعة تألفت من رئيس المركز الصحي الجامعي في الجامعة اللبنانية الدكتور إيلي حدشيتي وخرّيجة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية رندا شرفان (مُهندسة برمجيّات في Elbarid) وإلياس الزايد (ماستر- تصميم غرافيكي ومدير فنّي في Elbarid) وبسّام الفتى (إجازة في المعلوماتية الإدارية ومدير منطقة قطر والبحرين والمشرق في CITRIX).

ويشرح مصمّمو التطبيق كيفية عمله كالآتي:

عند إدخال رقم الهاتف الخاص بحامل الفيروس على تطبيق (LUCOVID19)، يمكن للتطبيق جدولة أرقام هواتف الأشخاص الذين قابلوا المُصاب خلال الفترة الأخيرة المُحددة بأربعة عشر يومًا، وهؤلاء الأشخاص معرّضون لالتقاط العدوى، لذلك يمكن لوزارة الصحة بعد رصد أرقام هواتفهم من خلال هذا التطبيق التواصل معهم لحثّهم على إجراء الفحوصات المِخبرية التي قد تكشف إصابتهم بكورونا من عدمها.


   

اخر الاخبار