توضيح: عزل مدينة صور غير وارد والوضع تحت السيطرة ولا داعي للقلق، وهذا هو وضع الاصابات الجديدة والمحجورين من العسكريين
المصدر : يا صور
المصدر : يا صور
تاريخ النشر : 14-05-2020
عطفاً على ما اوردته جريدة النهار في عنوانها المنشور على موقعها الالكتروني قبل قليل من " احتمال عزل صور لتفادي انتشار العدوى" الامر الذي خلق حالة من الذعر والبلبلة غير المقصودة وغير الحقيقية، يهم موقع يا صور ان يوضح، وبعد التواصل مع الجهات المعنية في بلدية صور واتحاد بلديات صور، ما يلي:

اولاً: الوضع في مدينة صور لا يزال تحت السيطرة الكاملة ومن غير الوارد في الوقت الحالي اي توجه لعزل المدينة لتفادي انتشار عدوى فايروس كورونا.

ثانياً: ان اجمالي عدد الاصابات منذ بداية الازمة حتى اليوم في قضاء صور قد بلغ 31 اصابة وهذه الاصابات ليست جديدة كلها وهي قد سجلت على مدار ثلاثة اشهر هو عمر الازمة في لبنان.

ثالثاً: ان الاصابات الجديدة هي معظمها وافدة حملها مغتربون عادوا مؤخراً وهؤلاء يخضعون لشروط الحجر الصحي تحت اشراف وحدة الكوارث في اتحاد بلديات صور.

رابعاً: سجلت في اليومين الاخيرين 5 حالات جديدة هي لام وافدة نقلت العدوى لطفليها وعسكريين التقطوا العدوى من المحكمة العسكرية وتتم متابعة وضعهم.

خامساً: هناك حوالي 14 عسكرياً من الذين توجهوا الى المحكمة العسكرية يخضعون للحجر الصحي الالزامي تحت مراقبة قيادتهم واتحاد البلديات وهؤلاء لم تثبت اصابتهم بالفايروس ويخضعون للحجر من باب الاحتياط الالزامي.

سادساً: الوضع في مدينة صور وقضاؤها حتى الان جيد للغاية وتحت السيطرة من كل النواحي ولا داعي لان يشعر المواطنون بالذعر واي جديد في خصوص الوضع الصحي في صور وانتشار فايروس كورونا يصدر عن الجهات المعنية من وزارة صحة واتحاد بلديات المنطقة فقط لا غير.

   

اخر الاخبار