الكتيبة الكورية تحتفل بإتمام مشروع محطة تكرير مياه في العباسية
تاريخ النشر : 21-05-2020
أقامت الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل حفلاً عند العاشرة والنصف صباحاً من تاريخ التاسع عشر من أيار 2020 بمناسبة انتهاء العمل على محطة لتكرير المياه شيدتها الكتيبة لبلدة العباسية كجزء من مشروعها لتنقية المياه للمصلحة العامة.
أقيم الحفل في مبنى بلدية العباسية لتسليم المشروع رسمياً لأهالي العباسية، علماً بأن الحفل جرى عبر الفيديو وذلك التزاماً بالإجراءات المحلية لتجنب انتشار وباء كورونا في لبنان.
شُيد معمل التكرير على مساحة واسعة بحيث تم تطوير المنشأة الأساسية لتستوعب 4200 لتراً من المياه في الخزانات. كما شُيد مدخل الصرح على طريقة فن العمارة الكوري التقليدي وزُينت الجدران الداخلية والخارجية برسوم ورموز كورية عريقة.
استغرق مشروع محطة تكرير المياه شهرين منذ آذار عام 2020 بكلفة 17121 دولاراً وأكدت فحوص الجامعة اللبنانية المخبرية بأن المياه صالحة للاستعمال.
قال النقيب كوان بصفته مدير المشروع ان المشروع هو لمصلحة جميع أهالي العباسية لتأمين حاجتهم من مياه الشرب في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
أما الكتيبة الكورية فكانت وما زالت تعمل لحفظ السلام في لبنان على مدى أربعة عشر عاماً التزاماً بمهمة اليونيفيل وتطبيقاً للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن في تموز 2007. منذ ذلك الحين والكتيبة الكورية تقدم مشاريع متنوعة للقرى الخمس التي تخدم ضمنها بما في ذلك العباسية والبرغلية وطير دبا علاوة على العناية الطبية والمستلزمات الطبية الأساسية التي تقدمها الكتيبة لسكان المنطقة.
كما قدمت الكتيبة الكورية مؤخراً هنغاراً (حاوية) لمستشفى تبنين الحكومي ليستعمل لاستقبال المصابين بوباء كورونا بشكل أولي بالإضافة إلى تقديمها أقنعة طبية ومعقمات يدين للأهالي.
وأكد قائد الكتيبة الكورية العقيد كيم دويول أن الكتيبة ستستمر بالتعاون المدني العسكري مع سكان المنطقة لتلبية حاجاتهم من خلال مشاريع تحسين المنشآت العامة.

   

اخر الاخبار