الرئيس دياب لليونيفيل: ألزموا العدو الإسرائيلي بالقرار 1701، وللعالم أجمع نقول: أفرضوا على إسرائيل الانسحاب من مياه وأراضي لبنان..
تاريخ النشر : 27-05-2020
زار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ اليوم الأربعاء مقر ​اليونيفيل​ في ​الناقورة​ برفقة وزيرة الدفاع ​زينة عكر​ وقائد ​الجيش​ ​العماد جوزاف عون​، وقام بجولة على المراكز في الجنوب.

وأكد دياب، أننا "متمسكون بتطبيق القرار 1701، وندعو الامم المتحدة الى فرض احترامه من قبل اسرائيل التي تخترق السيادة اللبنانية وتتوعد لبنان وتوحي للرأي العام الدولي انه أقوى من قرارات الامم المتحدة".

وتوجه دياب، بـ"نداء الى العالم ليفرض على اسرائيل الانسحاب من المياه والاراضي اللبنانية لأن استمراره يمنع تثبيت الاستقرار"، مؤكدًا "أهمية أن تستمر قوات اليونيفيل بالتنسيق مع الجيش منعًا لأي التباس، مما يسهل مهمتها ويعزز الثقة بين ابناء الجنوب".

ولفت رئيس الحكومة، إلى أن "الحاجة الى قوات اليونيفيل ما تزال ضرورية وملحة بظل انتهاكات اسرائيل للسيادة اللبنانية برًا وبحرًا وجوًا"، متوجهًا بـ"التحية للجنرال دل كول وقوات الامم المتحدة العاملة في لبنان، واشد على ايديهم انتم من تتعرضون لضغط من جانب اسرائيل التي تتحدى دوركم وتعرقل مهمتكم".

من جانبه، أعرب القائد العام لقوات اليونيفيل ستيفانو دل كول، عن "امتنانه للتعاون المستمر الذي هو محور النجاح الجماعي في الحفاظ على الهدوء"، وقال: "اتطلع للعمل مع حكومة لبنان ولا سيما الجيش لتطبيق القرارات الدولية ولا سيما 1701".

   

اخر الاخبار