مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن موعد عودة العمل بشكل طبيعي في مراكز الضمان... اليكم التفاصيل والشروط
تاريخ النشر : 28-05-2020
دعا المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي بموجب مذكرة حملت الرقم 43، إلى معاودة العمل في مديريات ومكاتب الصندوق كافة وإلتحاق جميع المستخدمين بمراكز أعمالهم إعتبارا من يوم الإثنين الواقع فيه 1 حزيران 2020 لإنجاز جميع المعاملات.

وجاء في المذكرة، التي عممتها مديرية العلاقات العامة في الصندوق:

"على الرغم من إعلان حالة التعبئة العامة نتيجة جائحة كورونا والظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد إتخذت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سلسلة من الإجراءات لتسيير أعمال مرفق الضمان الإجتماعي منها على سبيل المثال لا الحصر:

-إعطاء الموافقات الإستشفائية والطبية.
-معاودة العمل في مديرية التفتيش والمراقبة وإنجاز المعاملات الإستشفائية.
-إستقبال ودفع طلبات تعويض نهاية الخدمة على مدار الأسبوع.
-إستقبال ودفع المعاملات العائدة للأمراض السرطانية والمستعصية.
-إعطاء براءات الذمة وفتح الصناديق لتسديد الإشتراكات.
-إجراءات تنظيمية وصحية لعملية دخول وخروج المراجعين للصندوق، حفاظا على السلامة العامة.

وفي هذا السياق ومن أجل عودة مديريات ومكاتب الصندوق إلى عملها الطبيعي أصدر المدير العام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي المذكرة رقم 43 تاريخ 27/ 5/ 2020 دعا بموجبها إلى معاودة العمل في مديريات ومكاتب الصندوق كافة وإلتحاق جميع المستخدمين بمراكز أعمالهم إعتبارا من يوم الإثنين الواقع فيه 1 حزيران 2020 لإنجاز جميع المعاملات وذلك على الوجه الآتي:

عطفا على مداولات هيئة المكتب ومجلس الادارة في الجلستين المنعقدتين بتاريخ 7 و 22 أيار 2020 وبناء على المادة الثانية من مذكرة وزير الداخلية رقم 51/أ.م /2020 التي تنص على فتح المؤسسات العامة أبوابها أمام المواطنين خلال الدوام الرسمي المعتمد.

أولا: يطلب من جميع المستخدمين في المديريات والمكاتب كافة معاودة العمل وفقا للمعتاد اعتبارا من يوم الإثنين 1 حزيران 2020 لانجاز جميع المعاملات لاسيما تلك المتعلقة بالاستشفاء والطبابة وتعويضات نهاية الخدمة وتقارير التفتيش وغيرها، بالاضافة الى الخدمات التي بوشر فيها سابقا كموافقات الاستشفاء، والاعمال الطبية والافادات وتصاريح الاستخدام والترك وقبض الاشتراكات واستقبال معاملات الادوات السرطانية والمستعصية ومعالجة الاشتراكات وغيرهاھ .

ثانيا: تستقبل معاملات الضمان الصحي وتعويضات نهاية الخدمة وتدفع المعاملات والتعويضات بناء على مواعيد مسبقة بعد الاتصال على أرقام الهاتف المرفقة أو وفقا للتوزيع الذي يراه رئيس المركز مناسبا للمحافظة على تدابير الوقاية والسلامة العامة ومنع الإكتظاظ.

ثالثا: يرجى من المضمونين والمراجعين الكرام، الإلتزام بالإجراءات المعتمدة والتقيد بتدابير الوقاية من إرتداء القفازات والكمّامات ومراعاة التباعد المطلوب.

رابعا: يطلب من المديرين المعنيين ورؤساء المراكز الإشراف على إلتزام المستخدمين بتدابير الوقاية، وإتخاذ التدابير اللازمة بهذا الخصوص بالتنسيق مع المديرية الإدارية.
خامسا: يطلب من رؤساء المكاتب عند الإقتضاء، التواصل مع البلديات أو إتحادات البلديات ضمن نطاق المركز لتأمين المؤازرة اللازمة لحفظ النظام وتأمين دخول وخروج المراجعين.

سادسا: يعمل بهذه المذكرة اعتبارا من 1 حزيران 2020 وتبلغ الى من يلزم".

   

اخر الاخبار