وزير الصحة: هوجمتُ ثم تبين أننا على حقّ، الحكومة تعمل كخلية نحل، وهذا ما كان يجب علينا فعله خاصة في المرحلة الثالثة من عودة المغتربين !!
تاريخ النشر : 28-05-2020
وزير الصحة . حمد حسن للـ"ام تي في":

- كان يجب علينا متابعة الناس في بيوتها خاصة في المرحلة الثالثة من عودة المغتربين وخفنا من الانزلاق الى المرحلة الرابعة
- هوجمت لأنني لم أسمح بالفحوصات السريعة لـ"كورونا" وتبين أننا على حقّ
- كل دول العالم كرّست اقتصادها لدعم وزارات الصحة وهذا ما حصل في لبنان لمواجهة "كورونا" والحكومة اللبنانية تعمل كخلية نحل وكفريق متجانس ولو كانت هناك مشاكل لكانت ظهرت في الأداء
وردا على سؤال عما إذا يحضر ملفاً لمدير عام وزارة الصحة، اكد معاليه: أبداً لا وقد أحيل الى التقاعد ولم نرَ منه الا كل خير


شدد وزير الصحة حمد حسن في حديث لبرنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مرسال غانم على قناة الـ "mtv" على أن "كل دول العالم كرّست اقتصادها لدعم وزارة الصحة وهذا ما حصل في لبنان"، لافتاً الى أن "كان يجب علينا متابعة الناس في بيوتها خاصة في المرحلة الثالثة من عودة المغتربين وخفنا من الانزلاق الى المرحلة الرابعة من الوباء".
وأكد أن "التنسيق قائم مع الجميع والجميع يعمل كفريق متجانس واداؤنا منسجم مع قناعاتنا"، موضحًا أن "الكورونا بحاجة لتكامل كل الجهود لمواجهة الوباء بكل تداعياته".
ولفت الى أن "علاقتي جيّدة جداً بالمدير العام لوزارة الصحة وليد العمار ولم نر منه الا كل الخير في ادارة ازمة الكورونا وغيرها"، مشيراً الى أن "ادبيات العلوم تفرض عليّ استعمال الكلمات التقنية بالاجنبية وغيرها وانا انفذ قناعات وعلم وتطبيق وشاء القدر ان اكون طبيباً مخبرياً ومتخصّص بـالـ PCR".
وشدد على "أننا تفادينا اسوأ سيناريو في لبنان والاعلام اللبناني كان شريكاً فعالاً معنا"، مشيراً الى أن "لليوم اقول : لا داعي للهلع".

وأشار الى أن "كل ما نتمناه من الناس هو الالتزام بالحجر الصحي".

   

اخر الاخبار