استدعاء عشرات المقاولين أمام القضاء في لبنان.... بينهم جهاد العرب وداني خوري وآخرون... اليكم التفاصيل
تاريخ النشر : 30-05-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
علم "ليبانون ديبايت"، أن المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم يستدعي الاسبوع القادم 38 مقاولاً أبرزهم جهاد العرب وداني خوري، للاستماع إليهم بأمورٍ عامة دون وجود ملفات محددة.

وأثارت خطوة ابراهيم إستياء نقابة المقاولين التي أصدرت بيانًا، جاء فيه: "نتيجة تعرض المقاولين للإستدعاء أمام القضاء بالتزامن مع حملة في الاعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وشعورًا من النقابة بدقة الظرف وتضامنا مع المقاولين بوجه هذه الهجمة، تواصل النقيب مارون الحلو مع مكتبي محاماة صخر الهاشم ومارك حبقه، وكلفهما بتقديم أي استشارة قانونية يطلبها المقاولون كذلك الوقوف إلى جانبهم في حال مثولهم امام القضاء".

وطلبت في البيان، من "كل مقاول يستدعى إلى القضاء اعلام النقابة بشخص المدير العام العميد ايليا العبيد على رقم هاتف النقابة خلال الدوام الرسمي أو هاتفه الخاص".

وفي السياق، أبدت مصادر "ليبانون ديبايت"، إستغرابها من طريقة الاستدعاءات التي يقوم بها المدعي العام المالي"، مشيرة إلى أن "هذا الاسلوب في إحضار قطاع كامل للتحقيق دون وجود ملفات مثبتة بالوقائع والأدلة لا يخدم تطبيق العدالة ويعطي صورة مشوهة عن القضاء في لبنان".

وختمت المصادر، "هناك العديد من المستثمرين الأجانب في هذا القطاع وما يجري هو خطوة على طريق زعزعة الثقة في هذا البلد وبخاصة أن النيابة العامة المالية لا تتحرك بوجود ملفات بل للاستماع إلى المقاولين في أمور عامة".

وإزاء ما تقدم يبرز السؤال التالي: "لمصلحة من هز هذا القطاع بأكمله اليوم وفي هذا التوقيت بالذات؟".

   

اخر الاخبار