بلدية صور تقطع طريق الجمل ومعها ارزاق العاملين في الخيم البحرية واهالي صور يدعون لاعتصام في مواجهة القرار الجائر !
تاريخ النشر : 02-06-2020
في خطوة مستغربة، اقدمت بلدية صور على قطع طريق منطقة الجمل البحرية بالمكعبات الاسمنتية مانعة دخول السيارات والدراجات النارية منها واليها دون ان تبرر اسباب فعلتها هذه والمستندات القانونية التي تجيز لها قطع طريق عام في المدينة يستفيد منه كل ابناء صور وكل القادمين اليها والراغبين بالاستمتاع بشاطئ الجمل البحري او زيارة المقابر المسيحية او الاسلامية في المكان.

كما ان خطوة بلدية صور هذه من شأنها ان تهدد السلامة العامة ايضاً، حيث ان حريقاً شب في اعشاب يابسة منذ ايام ولم تتمكن سيارات الاطفاء من الدخول الى المنطقة لاخماد النيران ليدخل رجال الاطفاء سيراً على الاقدام ويخمدوها بمطافئ يدوية ساعدهم في ذلك ان الحريق كان محدوداً ولو كان كبيراً ومنتشراً لعجزوا عنه.

واشار عدد من اهالي صور الى ان سبب قطع الطريق في المنطقة هو الخلاف بين بلدية صور التي كانت تريد ان تنفذ المرحلة الثالثة من مشروع الارث الثقافي وبين مستثمري الخيم البحرية في المنطقة الذين اعترضوا على الطريقة والتوقيت ورفعوا عريضة ضد المشروع قبل ان تتخذ وزارة الاشغال قراراً بإيقاف الاعمال لعدم استيفائها كامل الشروط القانونية، الامر الذي ازعج البلدية على ما يبدو فإتخذت قرارا بقطع الطريق ومعه ارزاق العاملين هناك من عائلات صورية تعتاش من الموسم البحري.

واليوم وزعت دعوة على وسائل التواصل الاجتماعي موقعة بإسم " اهالي صور" للاعتصام يوم الجمعة القادم الساعة الحادية عشرة صباحاً للاعتراض على قرار البلدية والمطالبة بفتح الطريق وسيشارك فيه العاملين في منطقة رأس الجمل وعدد من اهالي صور الذين تضرروا من القرار المذكور.

فهل ستتراجع بلدية صور عن قرارها وتفتح الطريق وتسمح لهؤلاء العائلات بتحصيل ولو القليل من الرزق الحلال في هذه الايام العصيبة ام انها ستبقى مصممةً على قرارها بقطع الطريق ومنع العاملين في الخيم البحرية من الاستفادة من موسم الصيف القادم وتساهم بقرارها هذا في زيادة عدد " المحرومين والجياع" ؟؟ .... الامر برسم الايام المقبلة ...

   

اخر الاخبار