المدرسة الدولية للإبداع... خطوات ثابتة وواثقة نحو مستقبل تعليمي أفضل
تاريخ النشر : 05-06-2020
المدرسة الدولية للإبداع... خطوات ثابتة وواثقة نحو مستقبل تعليمي أفضل

وتدعوكم المدرسة الدولية للإبداع للإنضام إلى اجتماعها الإفتراضي السبت 6 حزيران 2020 الساعة 5:00 بعد الظهر

 



لأعوام عدّة على التوالي والمدرسة الدولية للإبداع في صور تـُثبت تفرّدها في اتباعها لأحدث السبل التعليمية المواكبة للتقدم التكنولوجي السريع الذي نشهده في عالمنا اليوم. ولعلّ ما فرضه زمن "الكورونا" من حجر منزلي قسري أبعد تلامذة المدرسة عن مقاعدهم الدراسية، كان خير دليل على تميّز الدولية للإبداع في قدرتها دون سواها من مدارس المنطقة بشكل خاص ومدارس لبنان بشكل عام على إدارة سياسة التعلّم عن بعد بشتى الطّرق التكنولوجية وتغطية كامل المناهج التعليمية لجميع صفوفها على اختلاف مراحلها أجمع.

ولا يقلّ اهتمام المدرسة الدولية للإبداع بأولياء الأمورعن اهتمامها بمصلحة تلامذتها. فقد سعت المدرسة جاهدة للتخفيف من العبء المالي المرمى على عاتق الأهل، إذ قدمت ما يقارب الـ ٥٠% من الخصومات لجميع التلامذة وخفّضت من قيمة رسومها المالية للأعوام الدراسية القادمة، وأصبحت أقساطها المدرسية تبدأ من مليوني ليرة لبنانية فقط للصّف الروضة الأولى. هذا إلى جانب العديد من الخصومات الإضافية المقدّمة والتي تمثلت بـ:

خصومات للعائلات التي لديها أكثر من ولد واحد، وللعاملين في السلك العسكري، وقوى الأمن الداخلي، وللتلامذة المتفوقين. 

- توحيد الرسوم الدراسية عبر تخفيض قيمتها لجميع التلامذة.

واستكمالًا لمخططها الأكاديمي/ المالي للعام الدراسي القادم القاضي بتأمين جودة تعليمية عالية المستوى للتلميذ، وبأقل كلفة على الأهل، وفي ظلّ توقعات كبيرة بارتفاع تسعيرية الكتب المدرسية في المرحلة المقبلة، تتوجّه إدارة المدرسة الدّولية للإبداع، وتحت إشراف وتوجيه مديرها ومؤسسها البروفسور محمد وطفا، إلى إعداد كتبٍ وموادٍ تعليمية تفاعلية (غنيّة بالمحاضرات المسجلة، والفيديوهات) عالية الجودة وذلك بالتعاون مع وكالات أكاديمية عالمية وتوفيرها بالمجان للأهل. إذ سيعمل المعلمون والمنسقون والإدارة معًا، على مدار أشهر الصيف المقبلة، على دمج وتحرير أجود مواد التدريس المنشورة بغية إعداد مكرّسات تعليمية خاصة بالمدرسة وموفّرة للأهل دون أي تكلفة.

 

ما الذي يجعلنا مميزين؟

ليس عبثّا في أن تحصد المدرسة الدولية للإبداع النجاحات عامًا بعد عام وتتصدر قائمة أسماء المدارس الخاصة في تقديم أجود العلوم وأحدثها. فإنجازاتها الفريدة تجعلها من أفضل المدراس العربية وأكثرها ابتكارًا.

 

أكاديميًا

- توظيف طاقم تعليمي ذي كفاءة عالية وخبرة طويلة في الحقل التعليمي مع شهادات جامعية عليا، مما جعلها تمتلك دور الريادة في التعليم.

- تميّز ونجاح بنسبة 100% في امتحانات الشهادات الرسمية مع درجات عالية.

- اتباع المنهاجين اللبناني والأجنبي (Foreign System)، وتدريس العديد من المواد الإضافية كالإسبانية والفرنسية، الدراما والموسيقى، ومواد التحليل الذكي والتفكير المنطقي، ومادة الـ STEAM التي تحثّ التلميذ على الإختراع والإبتكار... وغيرها.

- تخصيص ساعات تقوية خاصة بالتلامذة الذين هم دون المستوى الأكاديمي المطلوب أو يعانون من صعوبات بالتعلّم ويحتاجون للدعم. وكذلك تعيين ساعات تحدّيات علمية أكاديمية خاصة بالتلامذة المتفوقين. هذا إلى جانب، اعتماد حصة دراسية لإنجاز الواجبات المنزلية المطلوبة تحت إشراف الأساتذة.

 

تكنولوجيًا

لطالما برعت المدرسة الدولية للإبداع في المجال التكنولوجي وانفردت في إدراجها للأنظمة والبرامج الرقمية ضمن مناهجها التعليمية إلى جانب استخدامها لأحدث التقنيات الإلكترونية  المتطوّرة:

- صفوف مجهّزة بأحدث الشاشات الذكية التفاعلية (٧٥ انش) بدلاً من الألواح التقليدية والتي تسمح للمعلم والتلميذ معًا بالولوج لمواقع علمية متنوعة واتباع أساليب رقمية مستحدثة في التعليم والتعلّم أثناء شرح المحاضرات.

- برامج تكنولوجية رقمية تتيح للتلميذ التمتّع برؤية مجسّمات مواد العلوم والرياضيات كرسم حي ثلاثي الأبعاد مما يسهّل عليه عملية تلقي المعلومات...

- تقنية الواقع الإفتراضي في أوراق العمل الدراسية واستخدام القلم الثلاثي الأبعاد الذي يساعد التلميذ في تعلم الرسم الثلاثي الأبعاد لاسيما بما يتعلق بالرسم الهندسي.

- تطبيق هاتفي ذكي خاص، يساعد أولياء الأمور في متابعة أمور أولادهم عن كثب وكلّ ما يتعلق بهم أكاديميًا (درجات التلميذ المحصّلة، التقدّم، التراجع، نقاط التشجيع، نقاط التميّز..) وماديًا (الأقساط، الرسوم، الكافيتريا..) إلى جانب التواصل مع الأساتذة والطاقم الإداري بشكل مباشر ومتابعة أخبار وإشعارات المدرسة المرسلة لهم. كما أنه يساعد التطبيق الطاقم التعليمي والإداري بمتابعة شؤون تلامذة المدرسة بدقّة متناهية.

- بصمة الوجه لجميع تلامذتها وموظفيها، وحافلات مدرسية مجهّزة بنظام ال GPS، عدا عن الساعات اليد الذكية التي تقيس الوحدات الحرارية في حصص الرياضة البدنية.

-  تقنية البث المباشر من داخل صفوف قسم الروضات التي تتيح للأهل مراقبة أولادهم في أي وقت يرغبون فيه.

تسهيلات وخدمات فريدة

إلى جانب إنفرادها وتميّزها أكاديميًا وتكنولوجيًا، تتمتع المدرسة الدولية للإبداع بتجهيزات وخدمات وتسهيلات عدّة تطال مجالات متنوعة ما بين العلمية والترفيهية والإبداعية:

- أحدث مختبرات الكمبيوتر والعلوم، إلى جانب المسرح والكافيتريا وملاعب كرتي القدم والسلّة وحوض السباحة.

- نوادٍ مدرسية (ساعتين يوميًا ما بعد الدوام الدراسي) تتنوّع ما بين الرياضية والفنيّة والعلمية والتدبير المنزلي وغيرها من الأندية المسلّية والمفيدة تحت إشراف نخبة من المدرّبين المحترفين.

 

جوائز ونجاحات

 للمرة الأولى في تاريخ مدراس لبنان أجمع تقوم مدرسة بمنافسة أهم شركات ومؤسسات لبنانية على المراكز الخمسة الأولى، وتتأهل لنهائيات  جوائز التميُّز اللبنانيBrilliant Lebanese Awards التي عُرضت على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسالLBCI . هذا وكان قد حصل مؤسسها ومديرها البروفسور محمد وطفا (وهو أستاذ جامعي سابق في الجامعة الأميركية في بيروت وعميد جامعي حالي في الجامعة الإسترالية في دبي، وكان أحد الرابحين في برنامج نجوم العلوم الذي تنافس فيه أكثر من خمسة آلاف مخترع) على براءة اختراع التقنيات الحديثة المستخدمة في المدرسة.  

مزايا عدّة ومتنوعة استقطبت اهتمام العديد من وسائل الإعلام اللبنانية التي قامت بإعداد الكثير  من التقارير التلفزيونية تناولت نمط التدريس فيها (كالـ MTV و MBC وتلفزيون الجديد).

 

     في الختام، يهمّ المدرسة الدولية للإبداع الإعلان عن فتح أبواب التسجيل فيها للعام الدراسي 2020-2021. فعلى الراغبين بالتسجيل والإستفادة من الخصومات الإضافيّة المقدّمة، التكرّم وحجز الأمكان لأولادهم قبل تاريخ 1 تموز 2020 / فالأماكن محدودة.

هذا وتدعوكم المدرسة الدولية للإبداع للإنمضام إلى اجتماعها الإفتراضي عبر تطبيق Zoom والتواصل مع الطاقم التعليمي بشكلٍ مباشر، ليتم شرح كامل التفاصيل المتعلقة بالخصومات والعروضات المقدّمة لأولياء الأمور والتلامذة في الأعوام الدراسية القادمة.



المدرسة الدولية للإبداع

العام الأكاديمي القادم

لقاء افتراضي رقمي

بغاية شرح وتوضيح كامل التفاصيل المتعلـّقة بالمخطط الأكاديمي والتسهيلات والخصومات المالية المقدّمة

للعام الدراسي القادم 2020-2021، تنظّم المدرسة الدولية للإباع لقاء افتراضي،ولمدة ساعة من الزمن،

يجمع أولياء الأمور (الراغبين في تسجيل أولادهم في المدرسة) بالطاقم الإداري والتعليمي فيها، وذلك تحت

إدارة وإشراف مؤسسها ومديرها البروفسور محمد وطفا.

 

الزمان: السبت 6 حزيران 2020 الساعة 5:00 بعد الظهر



يمكنكم الإنضمام للإجتماع الإفتراضي عبر النقر على الرابط التالي: 
اضغط هنا



وإدخال كلمة المرور: ISI2020



العنوان : صور، الحوش، عين بعال 



هاتف : 07430800 - 71888866



للاطلاع على الموقع الرسمي لمدرسة الدولية للإبداع : اضغط هنا 



لمتابعتنا على صفحتنا على الفايسبوك : اضغط هنا 



ايميل : [email protected]

 











   

اخر الاخبار