الحريري مصدوم من دياب لأنه لا يعرف وجع اللبنانيين ويؤكد لديّ شروطي للعودة لرئاسة الحكومة! إليكم التفاصيل
تاريخ النشر : 02-07-2020
أشار الرئيس سعد الحريري إلى أن "هناك فريق مسؤول عن هذه الحكومة وترك هذا الفريق الحكومة يتوقف عليه، كاشفاً أنه "عندي شروطي للعودة لرئاسة الحكومة وهي لن تتغير".

وكشف الحريري في دردشة مع الإعلاميين، أنه "مصدوم من الرئيس حسان دياب فخطاباته لا يتطرق فيها الى وجع اللبنانيين من كهرباء وأزمات، ويوجد لدينا أزمة إقتصادية وبجب أن نبحث عن الإيجابية في هذه الأزمة من خلال صندوق النقد الذي يعرض المساعدة لكنه في الوقت نفسه يطلب الإصلاح".

واضاف، "انا تحملت المسؤولية وإستقلت لكن المسؤولية الأكبر على الغير فهناك بعض الوزراء لم يكن مستعدا للإستقالة ومتشبث بمنصبه"، مشيراً إلى أن "هناك مشكل سياسي في البلد يتعلق بمشاركة حزب الله في الحكومة"،لافتاً إلى أن "النأي بالنفس لم يتم إحترامه في حكومتي واستمر فريق بإنتقاد دول الخليج التي نطلب منها مساعدة".

ورد الحريري مجيباً على سؤال عن دور السفارة السعودية في الأزمة اللبنانيّة، وقال: "روحوا إسألوها".

وإعتبر أنه "لم يكن لأي حكومة سابقة مشكلة مع الشرق أو الغرب فالشهيد رفيق الحريري هو أول من توجه نحو الشرق، وكان لحكومتي علاقة مع الشرق ومع الصين تحديدا لكن المطلوب هو التوجه نحو الشرق والغرب وليس الى جهة واحدة".

وأكَّد الحريري على أنه "لدينا فرصة لإنقاذ لبنان لكن بعد الـ 2005 تم خلق آلية للمحاصصة انهكت البلد وهي ليست مقبولة، والفرصة موجودة لكن يجب التأكيد على عدم تكرار الآداء السياسي الذي كان قائما في الـ 15 سنة الفائتة".

وتابع، "التيار يريد أن يفتعل مشاكل مع كل أطراف الحكومة وكان لدينا فرصة ذهبية هي "سيدر" ولو تحققت لما وصلنا الى هنا".

   

اخر الاخبار