بعد حادثة مقتل الرائد ديب أبو مرعي في عيناثا: بلدية حجولا وأهالي حجولا يؤكدون بأن دمه لن يذهب هدرا، ورد من أهالي عيناثا يستنكرون فيه مقتل الرائد..إليكم البيانين
تاريخ النشر : 04-07-2020
بيان باسم بلدية حجولا ومختار حجولا واهالي حجولا.
من لا يعرف من هو الرائد ديب ابو مرعي فليسمع وخاصة اهالي بلدة عيناتا وغير المتهورين والموتورين . الرائد ديب ابو مرعي من الرجال الرجال الذي عرفناه بمناقبيته الرائعة في خدمة لبنان وانسانيته اللامتناهية وحرصه الدائم على وحدة الصف وغيرته الشديدة على المصالحات التي لا تتم غالباً الا بوجوده وهو المؤمن الذي يخاف الله ويسعى الى فعل الخير دائما بكل اندفاع ومحبة . الرائد ديب ابو مرعي كان مع والد الزوجة التي تعرضت للاهانة ليعمل على المصالحة وانهاء الخلاف فما كان من الموتورين الجهلة الذين لايخافون الله حتى اردوه قتيلا ً. من هنا نطالب القوى الامنية باخد اعلى التدابير لالقاء القبض على كل مطلقي النار دون استثناء وتسليمهم للقضاء كي ياخذوا القصاص الصارم والعادل . ونطالب العقلاء في بلدة عيناتا العمل على تسليم الجناة المجرمين درء للفتنة حفاظا على الوحدة والصف الواحد
ومن هنا ايضاً ليعلم من يهمه الامر
ان دمه لن يذهب هدرا ً

جاء في بيان صادر عن بلدية وأهالي عيناثا

إن بلدية وأهالي عيناثا، وفي سابقة لم تشهدها البلدة ولا البلدات المحيطة، فوجئوا بإطلاق نار عشوائي في ساحة البلدة مساء أمس الجمعة، تبين لاحقًا أنه ناجم عن إشكال عائلي أدى إلى توتر وإطلاق نار، كان بنتيجته سقوط الضحية المرحوم الرائد المتقاعد ذيب أبو مرعي، الذي حضر مع الأشخاص القادمين من خارج البلدة.
إن بلدية وأهالي عيناثا يعتبرون أن ما جرى عمل مُستنكر بأشد العبارات، ولا تستحق مثل هذه الخلافات العائلية القيام بهذه الممارسات المرفوضة، حيث كان يمكن - كما جرت العادة في مرات سابقة - أن يقوم أهل الحل والعقد بالعمل على حل الخلاف العائلي لو كان قد تم التواصل معهم.
لقد عملت البلدية وأهلها منذ وقوع الحادث إلى تدارك الانعكاسات السلبية، والتواصل مع القوى الأمنية للقيام بواجباتها، وتسليم كل من له علاقة بالإشكال من أهالي البلدة. وفي هذا الإطار، نضع كل ما جرى في عهدة القضاء والأجهزة الأمنية لإجراء التحقيقات المطلوبة، تبيانًا للحقيقة، ومحاسبة كل من تسبب بما حصل، وليأخذ القانون مجراه.
إن بلدية وأهالي عيناثا يتوجهون بأحر التعازي إلى عائلة المرحوم أبو مرعي، وإلى أهلنا في بلدة حجولا، ويعتبرون المرحوم فقيدهم، ويتمنون على الجميع التحلي بروح المسؤولية والحكمة، وتغليب لغة العقل، وترك الأمور لمتابعتها من قبل الأجهزة الأمنية والقضاء المختص.

   

اخر الاخبار