خبير إسرائيلي يحذر من 'ردّ فعلٍ' إيراني: علينا أن نكون جاهزين !
تاريخ النشر : 06-07-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
نشرت شبكة "CNN" الأميركية:

حذّر خبير استراتيجي إسرائيلي بارز من إمكانية حصول "ردّ فعل" إيراني وذلك على التفجيرات والحرائق "المجهولة" التي ضربت مجمعاً نووياً ومحطة توليد طاقة كهربائية ومركز بتروكيماويات خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت شبكة "CNN" الأميركية عن الخبير الإسرائيلي، آموس يادلين، مدير "المعهد الإسرائيلي لخدمات الأمن القومي" قوله عبر موقع "تويتر": "إذا اتُهمت إسرائيل من جانب مصادر رسمية إيرانية، علينا أن نكون جاهزين على الصعيد العملياتي لردّ فعل إيراني محتمل، إما سيبرانياً أو عبر إطلاق صواريخ من سوريا أو عبر هجوم من خارج إسرائيل".

وكان قد وقع انفجار، السبت، في محطة "الزرقان" بمدينة الأحواز، جنوب غربي إيران، وفقاً لوسائل إعلام رسمية إيرانية، وبعد ذلك بساعات قليلة، أسفر تسريب لغاز "الكلورين" من مجمع "بتروكيماويات" عن إصابة العشرات جنوب شرقي البلاد.
وقال رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، كيفان خسروي، إنّ سبب حريق "نطنز" اكتُشف وسيتم الإعلان عنه "في الوقت المناسب"، وشدد على أنّ الأضرار التي لحقت بالمبنى "محدودة" وأن المحققين لم يعثروا على مواد كيميائية داخله.
وبعد أسبوع من ذلك، ضرب انفجار ضخم بلدة بارشين، والتي تعتبر موقعاً لمجمع عسكري إيراني ضخم، ولم يعلن الجانب الإسرائيلي عن مسؤوليته عن هذه الحوادث، لكن وسائل إعلام إيرانية رسمية حذرت من ردّ إيراني إذا كانت هذه الأحداث نتيجة هجوم ما.

   

اخر الاخبار