الخيرات الكانونية تعود لتتدفق في هذا الموعد!
المصدر : الاب ايلي خنيصر
المصدر : الاب ايلي خنيصر
تاريخ النشر : 14-12-2018
أفاد الأب ايلي خنيصر، المتخصص بأحوال الطقس، عبر صفحته عبر "فايسبوك" أنه ما ان انتهت العاصفة التي ضربت سوريا ولبنان حتى نشط المرتفع الشبه مداري نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وسيوجّه تيارات جنوبية شرقيّة من شمال شبه الجزيرة العربية نحو جنوب تركيا، ويرفع درجات الحرارة في المنطقة بمعدل 4 درجات مئوية، فيكون طقس نهاية الأسبوع دافئا، ومشمسا.

في المقابل يتمدّد المرتفع الآزوري بقيم ضغط جوّي مرتفع تصل الى 1028hpa فوق غرب اوروبا وشمال افريقيا، ويساهم بانحراف المنخفض العاصف الذي يضرب ايطاليا وصربيا وكل الكتل الرطبة التي تغطي وسط البحر المتوسط، نحو جنوب تركيا وقبرص ولبنان وسوريا وفلسطين، فتصطدم جميعها بالرياح الجنوبية الشرقية الدافئة، الأمر الذي سيشكل منخفضاً جوياً غزير الأمطار يترافق مع العواصف الرعدية مع بداية الأسبوع المقبل.

خيرات كانونية ما زالت تتدفق من دون انقطاع يتخللها استراحات جوية، وجنون الضغوط الجوية يتلاعب بحركة سير المنخفضات العاصفة التي تصب في خدمة الشرق الأوسط بخاصة حين تتصادم الكتل الدافئة بالرياح الغربية الرطبة.

ويكون الطقس قليل الغيوم الى بارد قبل ظهر اليوم الجمعة، تنقلب الرياح الى شرقية ظهراً وجنوبية شرقية ليلاً وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي صباح يوم غد السبت وتبلغ ذروتها يوم الأحد.

الحرارة على الساحل ليوم الجمعة: 21/18
على الجبال 1200 متر: 14/6
البقاع:14/7
الرطوبة: 55%
الضغط الجوّي: 1025hpa
الرياح: جنوبية شرقية سرعتها 20 كلم في الساعة
الحرارة على الساحل ليوم السبت: 23/19
على الجبال 1200 متر: 16/8
البقاع:16/8
الرطوبة: 45%
الضغط الجوّي: 1020hpa
الرياح: جنوبية شرقية سرعتها 30 كلم في الساعة تشتد على الجبال لتلامس 50 كلم في الساعة بخاصة في الجنوب والشمال.

   

اخر الاخبار