غجر: لا امثل 'الوطني الحر' في الحكومة... ولولا تدخلي في موضوع سوناطراك لكان البلد في العتمة
تاريخ النشر : 10-07-2020
أكّد وزير الطاقة والمياه ريمون غجر انه لا يمثل التيار الوطني الحر في الحكومة لانه لا ينتمي الى التيار سياسياً.

وتحدث في مقابلة مع الـMTV عن التعيينات الاخيرة، موضحا انه اختار أول 3 مرشحين من كل طائفة لمجلس ادارة كهرباء لبنان بعدما خضعوا للمقابلات ورفع الأسماء الى مجلس الوزراء.

وشدد على ان توصياته كانت اختيار الاول من كل طائفة. وقال: "أعضاء مجلس ادارة كهرباء لبنان غير متفرّغين وبالتالي لا يخضعون لآلية التعيينات وهم يتقاضون 100 ألف ليرة مقابل كل جلسة أي 400 ألف ليرة شهرياً".

ولفت الى "اننا أنجزنا دفتر الشروط لاجراء مناقصة عالمية لتزويد لبنان بفيول كهرباء لبنان"، مشيرا الى ان ""سوناطراك" ستتوقف نهاية العام ولن تجدد العقد".

واعتبر انه "لا يمكن الكلام عن فيول مغشوش في ملف باخرة سوناطراك بل مواصفات للعينات النفطية مطابقة او غير مطابقة".

واوضح ان "الدولة اللبنانية حاولت حجز باخرة ثانية لسوناطراك فأرادت سحبها وعندها حاولت التدخل لتصحيح هذا الموضوع من خلال التواصل مع فخامة الرئيس". وقال: "لولا تدخلي في موضوع سوناطراك لكان البلد في العتمة اليوم".

ورأى غجر ان الوضع صعب جداً مالياً واقتصادياً وليس فقط بموضوع الكهرباء ومن الصعب ان نعد الناس بشيء قبل تأمين الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلد.

وقال: "الحق يقال السعر الموضوع خيالي لبناء معمل دير عمار وهو منخفض كثيراً ولكن اليوم اعتقد انه بات من الصعب بناء المعمل وسط الظروف الحالية".

   

اخر الاخبار