بعد الحديث عن عودة 'مفرد-مجوز' مع الارتفاع القياسي باصابات كورونا: مصادر وزارة الصحة تتحدث عن تشدد جديد بالاجراءات، 'غرامات مالية، وحبس' وأكثر... اليكم التفاصيل
تاريخ النشر : 12-07-2020
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طمأن مصدر من "​وزارة الصحة​" المواطنين إلى أنّ ارتفاع عدد ​الإصابات​ "أمر متوقع وطبيعي عند افتتاح ​المطار​ ولا يشكل مصدر خوف أو قلق طالما يتمّ اتباع إجراءات وقائية وتدابير متابعة للعائدين بالشكل اللازم"، من دون أن ينفي أنّ "التخوف الحقيقي هو من التفلّت وعدم وجود وعي عند بعض الأشخاص بضرورة الحجر والالتزام بالتدابير الوقائية". ولفت المصدر في حديث مع "​الشرق الأوسط​" إلى أنّ الأيام المقبلة ستشهد تشدداً بالإجراءات وبمحاسبة المستهترين، غير مستبعد أن تلجأ بعض ​البلديات​ إلى "ادعاءات قضائية بموجب المادة 604 من قانون العقوبات"، التي تنصّ على معاقبة "من تسبب عن قلة احتراز أو إهمال أو عدم مراعاة القوانين أو الأنظمة في انتشار مرض وبائي من أمراض ​الإنسان​ بالحبس، فضلاً عن الغرامة".



هذا وأعلنت مصادر وزارة الصحة لـ"الأنباء" امس عن رزمة إجراءات قد تتخذ في اليومين المقبلين من أجل التخفيف من إنتشار وباء كورونا، مشيرة الى أن العودة الى قرار "المفرد والمزدوج" واحدة من هذه الإجراءات المتوقعة، فضلاً عن إعادة استئناف حملات فحص PCR في المناطق والتزام وضع الكمامات في الأماكن العامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي كما كان في بداية الأزمة.

   

اخر الاخبار