المعاون في الجيش اللبناني 'علي العفي' يرتقي شهيدا بطلق ناري اصابه خلال مروره صدفة عند اطلاق النار على دورية ومراكز عسكرية للجيش... اليكم التفاصيل
المصدر : محمد ضامن
المصدر : محمد ضامن
تاريخ النشر : 13-07-2020
الشهيد
الشهيد
فجع أهالي بلدة "دورس" البقاعية بنبأ استشهاد المعاون في الجيش اللبناني "علي عبد الكريم العفي" جراء اصابته بطلق ناري عن طريق الخطأ اثناء مروره صدفة قرب حاجز دورس اثناء اطلاق النار، حيث نقل الى المستشفى جثة هامدة.
موقع يا صور يعزي ذوي الفقيد الغالي سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهمهم الصبر والسلوان في مصابهم الأليم وانا لله وانا اليه راجعون.


كما نعته قيادة الجيش واصدرت البيان التالي:
تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه، المعاون علي العفي الذي استشهد بتاريخ 13 / 7 /2020 في بلدة دورس، نتيجة تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

- من مواليد 4 / 7 /1990 بعلبك.
- مددت خدماته في الجيش اعتباراً من 18 / 11 /2011 ثم نقل الى الخدمة الفعلية بتاريخ 3/ 1 /2012.
- حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات، وتهنئة وزير الداخلية والبلديات مرة واحدة.
- الوضع العائلي: متأهل وله ولد واحد.


يُنقل الجثمان بتاريخ 13 / 7 /2020 الساعة 13.00 من مستشفى دار الأمل إلى منزله الكائن في بلدة بعلبك، حيث يُقام المأتم بالتاريخ نفسه عند الساعة 16.00، ويُوارى الثرى في جبانة الشهداء - بعلبك.
تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في حسينية السياد – عين بورضاي.

هذا وسبق ان صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي:
بتاريخه حوالى الساعة 00.45 أقدم عدد من المسلحين على إطلاق النار باتجاه دورية للجيش ومراكز عسكرية في طليا وبريتال والخضر ودورس حيث أسفر ذلك عن استشهاد أحد العسكريين، الذي صودف مروره في المحلة. وقد سبق ذلك يوم أمس إقدام المطلوب عباس المصري على إطلاق النار في الهواء عند حاجز دورس أثناء محاولته المرور بالقوة بسيارته نوع جيب بي أم برفقة المدعو جعفر العفي، فردّ عناصر الحاجز على إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة المطلوب عباس المصري والمدعو جعفر العفي، فنُقلا على أثرها إلى مستشفى دار الأمل الجامعي - بعلبك للمعالجة.

   

اخر الاخبار