الى شباب لبنان هذا ما يمكن ان يحدثه بكم كورونا
تاريخ النشر : 15-07-2020
نشرت قناة ال lbci ضمن نشرتها المسائية تقريرا للزميلة "ريمي درباس" عن حالة مصابة بكورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي .
وفي التفاصيل، فإن احد المصابين بكورونا والذي كان يعتقد ان مناعته قوية ولا يمكن ان تلتقط الفيروس كسائر الناس الذين لا يزالون حتى اليوم يقولون ان كورونا زكام بسيط وسنشفى منه.
الا ان ابن ال 22 عاما والذي كان يضج بالحياة والحيوية انقلبت حياته رأسا على عقب بعد اصابته بكورونا ومكوثه في العناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا في مستشفى رفيق الحريري.
وكشف الطبيب المعالج للlbci ان شابا يبلغ من العمر 22 عاما وصل الى المستشفى وهو يعاني من التهاب رئوي حاد ما اضطر الى وضعه على الجهاز التنفسي الاصطناعي وتبين بعد اجراء الفحوصات انه مصاب بالكورونا.
اضاف: "المشكلة الرئيسية لهذا المريض هي ان الالتهاب الرئوي الحاد الذي يعاني منه تحول الى تليّف بالرغم من انه خضع لكل انواع علاجات الكورونا التي لم تساعده على الشفاء بل على العكس زادت حالته الصحية تدهورا فالاطباء غير قادرين على نزع التنفس الاصطناعي عنه وبالوقت نفسه التليّف في الرئة لن يتحسن وقد يضطر الاطباء الى اللجوء الى فُتحة في الرقبة لوضع الاوكسيجين".
واشار الطبيب الى انه بحسب ما ذكر اهل المريض لم يكن يعاني من اي مشكلة بالرئة حتى انه ليس من المدخنين.
هذا الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاما تقضي كورونا على حياته رويدا رويدا وان خرج من العناية المركزة فان رئتيه لن تعودا تعملان كما في السابق.
ولكن ما يجب الاشارة اليه ان مرضى الكورونا مصابون بامراض مزمنة وجسمهم لم يتحمل العدوى فادخلوا الى العناية المركزة، فالاثنين كان هناك شخصان بالعناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا في مستشفى الحريري الجامعي، والثلاثاء اي بعد 24 ساعة اصبحوا ثمانية اي ان 6 اشخاص كان وضعهم يتطلب اما العناية واما جهاز تنفس او أوكسيجين.
اضاف التقرير: الاثنين كان هناك عشرون شخصا في العزل فاصبحوا 35 شخصا خلال 24 ساعة، اي 5 اشخاص جدد احتاجوا لدخول المستشفى واذا استمرينا على هذا المنوال فان مستشفى الحريري الجامعي لن يعود قادرا على استقبال مرضى كون قدرته الاستعيابية هي بين 120 الى 150 سريرا بغرف العزل المخصصة لكورونا و24 سريرا بقسم العناية المركزة وكل مريض يمكث ما بين 7 الى 10 ايام وفي غرف العزل بين 10 الى 14 يوما وفقا لحالته الصحية.
فالى كل الاشخاص الذين لا يعانون من امراض او مشاكل صحية لكل الشباب والصبابا نقول: "عليكم بالوقاية من كورونا كي لا يدمركم".


   

اخر الاخبار