فوائد الزنجبيل والعسل الصحيّة ستدهشكم!
تاريخ النشر : 15-12-2018
العسل هو عبارة عن مادّة غذائيّة ودوائيّة في آنٍ واحد، وهو يتميّز بخصائصه العلاجية الكثيرة لكونه يحتوي على كمية عالية من السكريّات الطبيعيّة التي تكون غالباً أحاديّة، إضافة الى نسبة هائلة من الفيتامينات، والأحماض، والكثير من العناصر والمعادن الضرورية للجسم. أما الزنجبيل فهو من أنواع النباتات العشبيةَ المعمّرة، التي تمتاز برائحتها القويّة النفاذة وطعمها الحار اللاذع، علماً أن هذا المكوّن غنيّ بالمواد الهلاميّة والنشوية، وهو يستخدم في علاج الكثير من الأمراض والأعراض الصحيّة. اليكم أبرز فوائد العسل مع الزنجبيل:

علاج الربو وإضطرابات الجهاز التنفسي
إن خليط العسل والزنجبيل يتميّز بقدرته العالية في الحدّ من آثار الربو أو علاجها بشكل نهائي، لانه من المهدئات الطبيعية المضادة للالتهابات، التي تعزز عملية تدفق الأكسجين إلى الرئتين وبالتالي تحقيق الاسترخاء في الأوعية الدموية. وهذا المشروب يساهم في علاج السعال وأعراض البرد والتهاب الحلق وسيلان الأنف إضافة الى العديد من مشاكل الجهاز التنفسي.

للوقاية من السرطان
إن إضافة العسل الى الزنجبيل هو عامل أساسي يؤدي إلى خصائص كيميائية وقائية من الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تقلل بدورها من فرص نمو الخلايا السرطانية في الجسم وبالتالي تراجع فرص الإصابة بهذا المرض الخطير. علماً أن هذا الخليط يساهم أيضاً بشكل كبير في تقليل أعراض العلاج الكيميائي المزعجة.

لعلاج عسر الهضم
خليط الزنجبيل والعسل يساعد على تهدئة المعدة وعلاج مشاكل عسر الهضم نظراً لأنه يحتوي على العديد من الخصائص الهضمية والمضادة للأكسدة، ما يزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم.

للحفاظ على صحة القلب
الخصائص المضادة للأكسدة في العسل والزنجبيل تساهم في تعزيز صحة القلب، وذلك من خلال تخفيف التوتر على الأوعية الدموية، ما يحدّ من ضغط الدم ويقلل بالتالي من حالات تصلب الشرايين، والمعاناة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة.

   

اخر الاخبار