بالصور: احياء ذكرى عدد من الراحلين في بلدة الصرفند
المصدر : محمد خروبي
المصدر : محمد خروبي
تاريخ النشر : 21-10-2018
ذكرى عدد من الراحلين في بلدة الصرفند
ذكرى عدد من الراحلين في بلدة الصرفند
حايك : لماذا التلاعب باعصاب الناس في موضوع تشكيل الحكومة ؟ ولحوار هادئ وهادف مع سوريا العربية المنتصرة .
اكد رئيس المكتب السياسي في حركة أمل الحاج جميل حايك خلال القائه كلمة حركة أمل في احتفال تأبيني اقيم في بلدة الصرفند لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة الشاب ربيع  محمد حسن خضر خليفة والمرحومة الحاجة مريم الحاج خضر خليفة والمرحومة جولي سامر حسين أحمد خليفة 

أكد بأن البلد ﻻ يحتاج الى سبق اعلامي ولم يعتد يحتمل اشاعة اجواء التفاؤل المصطنع او التشاؤم  قائلا : ان مصلحة البلد ومصالح الناس تحتاج الى رجال قادرين على تحمل المسؤولية في تقديم مصلحة الوطن عن اي مصلحة اخرى بعيدا عن سياسة هدر الوقت والتفنن في اضاعة الفرص على الوطن والموطن .

واضاف حايك سائلا : لماذا التﻻعب باعصاب الناس في موضوع تشكيل الحكومة  اﻻ يكفي ان الدولة غائبة عن مصالح الناس وعاجزة عن حل ازماتهم ؟ 
وتابع حايك : المطلوب من الجميع  البحث عن مصادر القوة للبلد واﻻستثمار عليها ، ومصادر القوة هي بالعودة الى المؤسسات وتفعيل دورها واﻻسراع بتشكيل حكومة تكون قادرة على مﻻمسة قضايا الناس في كل ما يتصل بعناوين حياتهم ولقمة عيشهم حكومة قادرة على مجابهة التحديات وايجاد الحلول لﻻزمات على مختلف المستويات اﻻجتماعية واﻻقتصادية .
حايك شدد على وجوب استعادة الرشد الوطني والسياسي في مقاربة كل القضايا التي تهم لبنان وتصون عناوين قوته ووحدته ومنعته خاصة في ظل ما تعيشه المنطقة من تحديات .
وحول العلاقات اللبنانية السورية دعا حايك الى حوار هادئ وهادف مع سوريا العربية المنتصرة على اﻻرهاب  

  قائلا : فليكن التفاعل بين لبنان وسورية تفاعلا بين المنتصرين ، فسورية انتصرت على عدوها  التكفيري وعلى اﻻرهاب ولبنان كذلك  فعدو البلدين عدو  واحد .
اﻻحتفال التأبيني حضره  وزير الصحة السابق محمد جواد خليفة  ، وفد من قيادة اقليم الجنوب في حركة أمل ،  ممثلين عن الحزب السوري القومي اﻻجتماعي وفعاليات سياسية وبلدية واختيارية وقيادات امنية وعسكرية ولفيف من الفعاليات الدينية وحشود شعبية من بلدة الصرفند والقرى المجاورة .

وهذا واختتم اﻻحتفال التأبيني بمجلس عزاء حسيني القاها سماحة السيد حسين حجازي كما القى الشاعر مصطفى خروبي قصيدة رثى فيها الراحل ربيع خليفة .

   

اخر الاخبار