اخر الاخبار
الامن العام يحبط مخططاً ارهابياً ... حسن الريان كان سينفذ تفجيرات في عدد من المناطق الجنوبية واللبنانية !
المصدر : المستقبل تاريخ النشر : 21-10-2018
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كشفت تسجيلات صوتية مسربة للموقوف لدى جهاز الأمن العام المدعو حسن الريان ، الذي يشغل مهام الحراسات في احد التنظيمات، عن إيعاز تلقاه من أحد المسؤولين الأمنيين فيها لتنفيذ عمليات خطف و تفجير في أكثر من منطقة في لبنان.

وقالت مصادر امنية للمستقبل إن الريان الذي أوقف في منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة بعد توافر معلومات عن بيعه أسلحة لتيارات أصولية داخل المخيم، قد إعترف أثناء التحقيق معه بأن مسؤولا امنيا فلسطينيا طلب منه خطف الفلسطيني حسن نوفل المعروف ب ” حسن الحكيم ” أحد مسؤولي القيادة العامة السابقين ، وأحد ابرز محترفي تزوير الوثائق.

وخلال التحقيق معه، كشف الريان ان المسؤول طلب منه ايضا وضع عبوات ناسفة في بعض الأماكن منها مخيم عين الحلوة وتنفيذ عمليات امنية في اكثر من منطقة لزعزعة الوضع الامني في لبنان .

وتبين ان احد مسؤولي القيادة العامة سرب الى الأجهزة الأمنية تسجيلات صوتية للريان تم تسجيلها له من قبل حسن الحكيم . وبناء عليه تم استدراج الأخير من قبل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وتوقيفه داخل مخيم عين الحلوة في عملية امنية خاطفة سبقها بساعات استدعاء وتوقيف احد الكوادر المسؤولين عن حراسة نفق القيادة العامة في مخيم عين الحلوة طراد حمد .

   

اخر الاخبار