مدرسة عائشة أم المؤمنين شاركت في برنامج Design For Change في تايوان
المصدر : رأفت نعيم تاريخ النشر : 17-12-2018
إيمانًا منها بأهميّة التّغيير وخاصّة التّغيير بالمحبّة ، شارك متعلّمون من مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانيّة التّابعة لجمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلامية في صيدا من نادي "قادة التّغيير" في المدرسة ببرنامج" Design For Change " العالمي الذي يُشارك فيه كلّ عام تلامذة من أكثر من ستّين دولة حول العالم مثل"أستراليا، فرنسا، إسبانيا، الأردن، اليابان، الهند... وغيرها". وتبنته وزارات التربية والتّعليم في عدّة دول حول العالم لِيُصبح جزءًا من المنهاج الرّسمي الخاص بها، كونه يعمل على القوّة الموجودة عند كلّ متعلِّم وعلى" I Can Mindset "ويؤكّد أنّ الصّغار لديهم القدرة على حلّ المشاكل المرتبطة بأهداف التّنمية المستدامة والتّخطيط لها من خلال خطوات المشروع الأربعة :"We Share - We Do - We Imagine- We Feel ".

وهذا العام كان للبنان نصيب كبير وحضور فعّال في المؤتمر العالمي"Be The Change 2018 "والذي عُقِد في تايوان في رِحاب مدرسة "Taipei Hoping Experimental Elementary School ".

ولأنّ مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانيّة تسعى إلى إعداد جيل متسلّح بالتّفكير النّاقد وبالتّواصل الفعّال ذي الأثر الإيجابي محليًا وعالميًا، كان لها فرصة المشاركة بفعاليّات المؤتمر العالمي لبرنامج قادة التّغيير"Be The Change 2018 " والتي جرت في تايوان من خلال المتعلّمتيْن المقاصديّتيْن من الصف السادس الأساسي "حلا وسام الحمزاوي" و "دوللي أسامة صعب" .حيث تشاركتا مع أكثر من ألف مشارك ومشاركة من أنحاء مختلفة حول العالم، وأكّدتا من على المنابر العالميّة على أهميّة النّظرة المختلفة في التّربية والتّعليم التي يتبنّاها مجتمعنا المدرسي بأكمله، وعرضتا مشروع الفـرز مـن المصـدر، الذي أوصل مدرسة عائشة إلـى العـالميـة وكان قـد حمل عنـوان" Small Steps Make The Change".

ورافق المتعلّمتان الى لمؤتمر كلّ من المعلّمة نورة نزيه يحيى ونورا أكرم عفيفي والأستاذ أحمد ناصر فقيه.

فهنيئًا لمدرسة عائشة أم المؤمنين المجانيّة وصولها إلى تمثيل لبنان في هذا المؤتمر العالمي وهنيئًا للمقاصد بمتعلّميها الصّغار قادة الغد.

   

اخر الاخبار