جوزف أبو فاضل: المسلمون لن يقبلوا بايصال رئيس مسيحي قوي بعد الرئيس عون
تاريخ النشر : 01-08-2020
لفت الكاتب والمحلل السياسي المحامي ​جوزيف أبو فاضل​ في حديث تلفزيوني الى أن "الاميركيين والدول الغربية لا تريد تسليح ​الجيش اللبناني​ حفاظا على أمن ​اسرائيل​"، مشيرا الى أن "الجيش اللبناني مطلوب منه أن لا يكون جاهز لمواجهة اسرائيل".


واعتبر أن "قائد الجيش إسم مطروح ل​رئاسة الجمهورية​، والجيش بـ17 تشرين تصرف كما يجب وأعطى المتظاهرين الوقت الكافي وعندما حان الوقت تدخل وفتح الطرقات".

ورأى أن ​ميشال عون​ هو المدرسة التي يخرج منها أمثال ​جبران باسيل​ وغيره والوزيرباسيل هو تلميذ هذه المدرسة، لافتا الى أن "هناك قضايا أؤيد فيها الوزير باسيل وفي قضايا أخرى لا، وأختلف معه في سياسته المالية"، مشيرا الى أن "​الحكومة​ الحالية أثرت سلباً على عهد ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون"، مؤكدا أن "​الرئيس عون​ وحيداً يقاتل الجميع".

وعن ​التشكيلات القضائية​، أشار الى أنها "لم تمرّ والحلّ أن يحفظ رئيس الجمهورية ميشال عون هذا الملف وأن يتراجع ​مجلس القضاء الأعلى​".

وأضاف: "في العام 1988 حمل الرئيس ميشال عون طروحات الرئيس الراحل بشير الجميل وسار بها وسرنا جميعاً خلفه، وكيف سار ميشال عون سرنا خلفه"، لافتا الى أنه "ميشال عون شخصية لن تتكرر"، مضيفا: "الخط الذي أوصل العماد عون الى رئاسة الجمهورية لن يستطيع إيصال أي شخصية من هذا الخط"، مشيرا الى أن "المسلمين بعد ميشال عون لن يقبلوا بأن يصل رئيس يتمتع بحيثية شعبية قوية أو برئيس مسيحي قوي".

   

اخر الاخبار