الصليب الاحمر ينتشل جثث شهداء...والجيش وقوى الأمن يطلبون من اهالي المفقودين الحضور لأخذ عينات لإجراء فحوص الـDNA... اليكم التفاصيل
تاريخ النشر : 06-08-2020
أكد مدير التوجيه في قيادة الجيش العميد علي قانصو ان عملية المسح لموقع انفجار المرفأ دقيقة جدا لافتا اىلى ان دولا كثيرة تساعدنا من خلال فرق مختصّة.

وأشار في مؤتمر صحافي الى انه تقرّر تكثيف عمليات البحث عن المفقودين وسوف يعمل الصليب الاحمر على احصاء ما تبقى من جثامين وستقوم قوى الامن بفحوص DNA داعيا الى انتظار نتيجة التحقيقات في انفجار مرفأ.

وطلب من أهالي المفقودين التوجه إلى ثكنة الحلو لاجراء فحوصات الـ"DNA".

ولفت مدير التوجيه العميد علي قانصو الى استمرار عزل المنطقة التي طالها التفجير بالكامل حفاظاً على المسرح وللتمكن من مواصلة عمليات البحث عن المفقودين معلنا انه تقرّر احياء الحوض رقم 5 من مرفأ بيروت بعد أن تأكّدنا من عدم وجود اضرار فيه جراء الانفجار.

وطلب الموضوعية من الاعلام والالتزام بالاجراءات والتدابير الأمنية.

هذا وتمكن الصليب الاحمر وفرق الانقاذ من انتشال أشلاء من موقع وقوع الانفجار في المرفأ‎.‎

ولم تُعرف، حتى الساعة الى من تعود هذه الاشلاء وما اذا كانت لشخص واحد أم أكثر، في حين ‏ستعمل القوى الامنية على اجراء فحوص الـDNA ‎‏ لاكتشاف هويتها‎.‎

وتتركز عمليات البحث عن المفقودين في ساعات النهار إذ تزداد صعوبتها خلال فترة المساء‎.‎

وصدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

شكّلت قوى الامن الداخلي فريق عمل من ضباط ورتباء قسم المباحث العلمية في وحدة الشرطة القضائية بغية توثيق عملية التعرّف على الجثث المجهولة والمفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت، والمتواجد في الخيمة التابعة للصليب الأحمر اللبناني المركّزة في بيروت – ساحة الشهداء بالقرب من الصيفي.

وفي هذا الإطار، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من أحد ذوي المفقودين (والد، والدة، ابن، ابنة) حصراً، الحضور الى الخيمة لأخذ العينات اللازمة لإجراء فحوصات الـ "DNA"، بهدف التعرف الى الضحايا مجهولي الهوية او الاشلاء، او التوجه الى مكاتب الحوادث في المحافظات وفقاً للجدول التالي:

   

اخر الاخبار