بالفيديو: المستشفى الجوي الروسي وصل الى بيروت وبدأ العمل لاستقبال المرضى والمصابين، كما سيساعد في البحث عن ناجين تحت الانقاض.. ووزير الصحة يعلق: 'سرعة الروسيين بالتدخل وانشائه لافتة جدا' !
تاريخ النشر : 06-08-2020
أعلن المكتب الصحفي التابع ل​وزارة الطوارئ الروسية​، عن "بدء المستشفى الجوي المتنقل التابع للوزارة عمله في ​بيروت​، وسيتم استقبال المصابين على مدار الساعة"، لافتاً إلى أن "المستشفى بدأ عمله في الساعة 15:00 بتوقيت ​موسكو​ وبيروت، حيث بدأ المشفى باستقبال المصابين".
ونوه المكتب بان "المستشفى سيعمل خلال عمليات البحث الجارية عن ناجين تحت الأنقاض، كما ستعمل العيادات الخارجية التابعة للمستشفى من الساعة الـ8 صباحا ولغاية الـ8 مساء، لاستقبال المرضى". وأفاد بأنه "تم تحديد طبيعة الأعمال الإسعافية بالتوافق مع الجانب اللبناني وتحديد مهام المستشفى الجوي الذي سينتشر في ملعب بيروت".

هذا ورأى ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​، خلال تفقده المستشفى الميداني الروسي في ​المدينة الرياضية​ في ​بيروت​، ان "سرعة تدخل الجهة الروسية وإنشاء المستشفى الميداني لافت جداً"، مشيراً الى أن "المستشفى يتضمن مختبرا للمساعدة في تشخيص ​فيروس كورونا​ وسنقوم بتوجيه الجرحى في ​الساعات​ القادمة اضافة الى انه خلال 48 ساعة ستجرى عمليات صغيرة لبعض الجرحى".

وشدد حسن على ان "عدد من السفارات ووزراء الصحة العرب والأوروبيين اتصلوا ومدوا يد المساعدة ل​لبنان​ وبدأ منذ الأمس وصول طائرات تحمل ​مساعدات​ من ​تركيا​ و​الكويت​ و​ايران​ وقطر و​فرنسا​ ويتم التنسيق بين ​وزارة الصحة​ و​الجيش اللبناني​، وسيتم توزيع ​المستشفيات​ الميدانية في كل بيروت لتسهيل وصول الجرحى وتأمين الطبابة اللازمة".



   

اخر الاخبار