وزير الصحة حمد حسن بعد تفقده المستشفى الميداني الايراني: نشكر الاخوة الايرانيين
تاريخ النشر : 06-08-2020
تفقد وزير الصحة العامة حمد حسن المستشفى الميداني المقدم كهبة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للبنان، لمعالجة جرحى انفجار مرفأ بيروت، في المدينة الجامعية في الحدت، واستقبله رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب وعمداء كليات: الصيدلة الدكتور عاصم القاق، طب الاسنان الدكتور طوني زينون، الطب العام بطرس يارد، مدير المركز الصحي في الجامعة ايلي حدشيتي ومدير الفرع الاول لكلية العلوم الدكتور ياسر مهنا.

وبعد جولة على مستودع المساعدات الطبية والادوية والمواد الغذائية والمستشفى الميداني، تحدث الوزير حسن فقال:” كما تعودنا مع الاخوة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، فهم دائما الاصدقاء الصادقون للمجتمع اللبناني ونحن نستقبلهم اليوم مع البروفسور ايوب وعمداء كليات الطب في الجامعة اللبنانية في الحدث. والمساعدات هي عبارة عن ادوية ومستلزمات طبية اضافة الى مواد غذائية وكل ذلك حصل بإشراف من قيادة الجيش والعميد رعد والذين نشكرهم، وهم سهلوا كل الامور وقدموا كل المساعدات اللازمة”.

وتابع، ” ولا بد لنا هنا من ان نتقدم بالشكر للأخوة الايرانيين على سرعة الاستجابة وكنا قد زرنا المستشفى الميداني الروسي والان المستشفى الميداني الايراني ونشكر مجددا الهبة الايرانية، لاسيما ان معظم الجرحى من جراء انفجار مرفأ بيروت الذين يعانون من الحروق والكسور وغيره، وخصوصا وانهم يحتاجون كل هذه العلاجات”.

وشكر “ادارة الجامعة اللبنانية التي تحتضن هذا المستشفى الميداني الايراني والتي ستكون بكل كوادرها الى جانب الهلال الاحمر الايراني لخدمة المجتمع اللبناني، وخصوصا ان موقع الجامعة في الحدت متميز من الناحية اللوجستية وسرعة الوصول اليه اضافة الى تشعب الخدمات لكافة فئات المجتمع”.

   

اخر الاخبار