بعد ارتفاع الاصابات فيها الى 10، قرار بالتشدد بتطبيق اجراءات مكافحة كورونا في بلدة في قضاء صور... منع التجمعات ومنع خروج المخالطين لمراقبة تطور الاوضاع الصحية والا.... قرار بالعزل... اليكم التفاصيل !
تاريخ النشر : 15-08-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
بعد سلسلة من المشاورات والإتصالات التي أجرتها وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات "قضاء صور" حول عزل بلدة مجدل زون وذلك بعد صدور نتائج الفحوصات المخبرية ال PCR للمخالطين في بلدة مجدل زون والتي بينت إصابة 5 مقيمين والتي رفعت العدد الاجمالي للمصابين داخل البلدة الى 10 مصابين مقيمين في البلدة و 4 مصابين من ابناء البلدة اختارو العزل في بيروت عقد في بلدية مجدل زون إجتماع طارئ ضم رئيس البلدية وأعضاء خلية الأزمة في البلدية بحضور رئيس لجنة الأمن الصحي في وحدة إدارة الكوارث رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ومدير وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور الأستاذ مرتضى مهنا والصليب الأحمر اللبناني.

وبعد تدارس للواقع الصحي وفي ظل إرتفاع عدد المصابين تقرر التشدد بإجراءات التعبئة العامة من خلال منع التجمعات على مختلف أنواعها وإغلاق دور العبادة والمقاهي والاندية الرياضية وصالونات الحلاقة والإلتزام بالكمامة والتباعد الإجتماعي ومنع خروج المخالطين من البلدة ومتابعة حجرهم .

وبعد إجراء سلسلة إتصالات بكل من محافظ الجنوب وقائم مقام صور ورئيس إتحاد بلديات قضاء صور تقرر التشدد بمراقبة الاوضاع العامة لجميع الاهالي المقيمين في البلدة لمدة ٧٢ ساعة تبدأ من الساعة ١٤ من ظهر هذا اليوم حتى الساعة ١٤ من يوم الأثنين ١٧ آب لتبين ظهور حالات جديدة او توقف ظهورها مع إمكانية اتخاذ قرار بالعزل حسب التطورات الصحية.

كما طلب من فرق المستجيب الأول متابعة أوضاع المصابين والمخالطين والتنسيق مع رئيس طبابة القضاء في كل طارئ .

   

اخر الاخبار