واجهي تأخُر الحمل بتناول هذه الأغذية!
المصدر : فوشيا تاريخ النشر : 21-12-2018
في كثير من الأحيان، يتأخر الإنجاب لدى المرأة رغم عدم وجود سبب لمنعه، لكن هناك أنواعا من الأغذية تدعم الجسم وتساعد في حدوث الحمل.

البروتين
بينت دراسة أنّ الحمية الغذائية الغنية بالبروتين والمنخفضة بالكربوهيدرات تزيد من نسبة حدوث الحمل، وهذه الأطعمة كالبيض، والدجاج، والسمك خصوصاً السلمون، والبقوليات غنية جداً بالبروتين. ويُمكن تناول البيض المسلوق على الفطور، وإلحاقه بطبقٍ من الدّجاج المشويّ على الغداء أو العشاء للحصول على نسبة عالية من البروتين في نظامك الغذائي.

الخضار والأعشاب
الأعشاب والخضار خضراء اللّون الغنية بالمعادن، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات الهامة، ضرورية لصحة الأم وتقوي خصوبتها، ومنها السبانخ، والسلق، والملفوف، ويُفضّل تناول طبق كبير من السّلطة كلّ يوم للاستفادة القصوى من كل العناصر الغذائيّة الموجودة فيها.

فيتامين B12
كشفت بعض الدراسات بأنّ نقص فيتامين B12 في الجسم يؤثر بشكل كبير في مسألة الخصوبة لدى الزوجين، وقد يكون له صلة في الإجهاض؛ إذ يؤثر على عدد الحيوانات المنوية ونشاطها. ومن الأطعمة الغنية بفيتامين B12، هي؛ المحار، والسمك، والتونة، والكبد، ولحوم الأبقار، والزبادي، والبيض، ويُمكن تحضير طبق من السّلمون أو اللّحمة المشويّة وتناوله مع سلطة خضراء، للحصول على الفيتامين B12.

العسل
منذ القدم والعسل معروف بالميزات العلاجية للعديد من الأمراض، ومن أهم هذه الفوائد أنّه يقوم بزيادة نسبة الخصوبة لدى الزوجين بشكلٍ كبير، فهو يقوي المبايض والجهاز التناسلي، ويعمل أيضاً على زيادة عدد الحيوانات المنوية وقوّتها، ويُفضّل تناول ملعقتين كبيرتين منه واحدة في الصّباح والأُخرى في المساء.

المكسرات
تحتوي المكسرات النيئة على الأحماض الدهنية والفوائد الغذائية المهمة التي تُساعد في زيادة الخصوبة لدى الزوجين، وهي من الوجبات الخفيفة التي يُمكن الاستمتاع بتناولها وحدها، أو إضافتها فوق طبق السّلطة الخضراء.

بذور الحلبة
تعمل بذور الحلبة على زيادة وتنشِّيط القدرة الجنسية لدى الرجل والمرأة؛ ما يزيد من فرص حدوث الحمل.

الميرمية
نقع الميرمية وشربها يزيد من خصوبة المرأة، وذلك لاحتوائها على مركبات تشبه الهرمون الأنثوي الإستروجين، إلا أنَّ هذه الخاصية تحتاج لمزيد من الدراسة والأبحاث لتأكيدها.

   

اخر الاخبار