الرئيس بري: الحكومة 'مركّبة en arrière'... والحل سهل جداً!!!
المصدر : الجمهورية تاريخ النشر : 04-01-2019
الرئيس بري
الرئيس بري
ورد في صحيفة "الجمهورية": الشارع على موعد اليوم مع إضراب عام اتخذ منحى جديداً، نتيجة دخول العامل السياسي على الخط. وبعدما كان الإنقسام في البداية محصوراً بطرفي الانتاج، (العمال وأرباب العمل)، امتدّ ليشمل الأطراف السياسية، بين مؤيّد للإضراب ومعارض له.

وانطلاقاً من ذلك، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري رداً على سؤال عن موقفه من الاضراب: "نحن دائماً الى جانب الناس ومع مطالب الناس التي يجب ان تتحقق وتراعى في شتى المجالات، انما موضوع الشارع والنزول اليه فهذا امر لا نحبذه، فلعبة الشارع خطيرة، ودائماً نخشى من انّ الشارع قد يُستعمل في اتجاهات لا تُحمد عقباها".

وفي سياق آخر، سُئل بري أمس، هل انّ ملف تأليف الحكومة المأزوم بات في صدد الحلحلة، فأجاب: "لا نقول انّها في نقطة الصفر بل مركّبة أوناريير الى ما قبل نقطة الصفر".

وأضاف امام زواره: "الحل كما اراه سهل جداً، ويمكن السير به فوراً ان صَدَقت النيّات والتوجهات، وسبق لي ان ابلغت الى المعنيين منذ اربعة اشهر، انّ لا حل من دونه، وهو ان هناك وزيراً سنّياً في الحصّة الرئاسية يتم التنازل عنه للقاء التشاوري فيمثله وينطق باسمه ويلتزم بقراره، هذا هو الحل للعقدة الراهنة، انما هو في رأيي ايضاً حل موقت لأنّ الحل الدائم في نظري هو ان نذهب الى الدولة المدنية".

وعمّا تردّد عن وجود طروحات لتأليف حكومة تضمّ 36 وزيراً او ما فوق، قال بري ممازحاً: "في هذه الحالة صار لازم تنعمل حكومة لكل نائب وزير".

   

اخر الاخبار