النائب أسامة سعد يستعرض مع جمعية بيت المصور في لبنان شؤونا ثقافية
المصدر : عباس علوية تاريخ النشر : 07-01-2019
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الإعلامي كامل جابر على رأس وفد من الهيئة الإدارية للجمعية ضم كلاً من السادة: علي مزرعاني، علي عميص، عباس علوية وعلي شمس، ورئيس مجموعة "توراثيوم" المهندس عبد الله عبسي، بحضور السادة مصباح الزين وخليل متبولي والدكتور عصمت القواص.
وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع المتأزمة في لبنان على مختلف الصعد، إضافة إلى سبل معالجتها والتحركات الهادفة إلى تجاوزها.
وشدّد النائب سعد على "أهمية العمل الثقافي والفكري من أجل الانتقال بلبنان من النظام الطائفي الفاسد وإفرازاته الكارثية في مختلف المجالات إلى رحاب الدولة المدنية الديمقراطية العصرية العادلة".
وتمّ الاتفاق على إقامة نشاطات ثقافية مشتركة، لا سيما في مناسبة الذكرى الـ 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد خلال شهر شباط المقبل، فضلاً عن غيرها من المناسبات، وكذلك إمكانية إطلاق مجموعة من الاصدارت الثقافية والفنية وإقامة معرض مختلفة.
في ختام اللقاء أهدى الوفد للدكتور أسامة سعد مجموعة من الكتب، من بينها آخر إصدارات أمين عام المجلس الثقافي للبنان الجنوبي الأستاذ حبيب صادق، كتابا: "فتى العرب – محمد بن القاسم الثقفي" و"على هامش مجلة الطريق".
كذلك كتاب "الحزب الشيوعي اللبناني في أوراق الأمير فريد شهاب" للباحثين حسن خليل وعلي مزرعاني، فضلاً عن إصدارات جمعية بيت المصور في مناسبة تكريم الفنان مرسيل خليفة، و إصدارات الذكرى الخمسين لغياب نائب النبطية السابق الوزير الدكتور غالب شاهين.
من جهته أهدى سعد لأعضاء الوفد نسخاً من كتاب "معروف سعد: نضال وثورة" للمؤلف شفيق الأرناؤوط.

   

اخر الاخبار