صور ولبنان يخسران عميد المصورين الفوتوغرافيين: الحاج محمد الترجمان في ذمة الله .... التقط لمدينة صور صوراً لن ينساها التاريخ
تاريخ النشر : 11-01-2019
فقدت مدينة صور هذا اليوم عميد المصوريين الفوتوغرافيين في لبنان الحاج محمد عبد الباسط الترجمان الذي توفاه الله عن عمر 92 عاماً قضى اكثر من 60 عاماً منها عاملاً في مجال التصوير الفوتوغرافي ليكون بجدارة عميد المصورين الفوتوغرافيين في لبنان بعد ان كان من اوائل العاملين في هذه المهنة واكثر من له صوراً اشتهرت لمدينة صور وارخت لمراحل عديدة من حياتها وتغيراتها العمرانية والجغرافية.

 

هو صاحب استديو رمسيس في شارع الريفولي في صور ويملك ارشيفاً كبيراً وواسعا هو الاغني للمدينة في كل مراحلها ولعل ابرز ما ارخ له بعدسته كانت ثورة العام 1958 في صور ضد الحكم الشمعوني.

 

كرمته مجموعة يا صور مرتين، الاولى بالتعاون مع بلدية صور في عهد المرحوم الخال السيد عبد المحسن الحسيني ومع نادي التضامن صور، والثانية في قاعة الاستاذ محمود شعبان في مقر المجموعة، كما نظمت له مجموعة يا صور عدة معارض لصوره القيمة واجرت عنه عدة تحقيقات صحفية.

 

يشيع الى مثواه الاخير يوم غد السبت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

 

مجموعة يا صور تعزي ال الفقيد كما تعزي نفسها بهذه الخسارة المؤلمة سائلين المولى عز وجل ان يسكن فقيدنا فسيح جناته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

 

   

اخر الاخبار